الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دورة تدريبية للتوعية بقضايا المرأة الاجتماعية والقانونية

نشر بتاريخ: 16/07/2010 ( آخر تحديث: 16/07/2010 الساعة: 12:41 )
بيت لحم-معا- افتتح مركز الإرشاد القانوني والاجتماعي للمرأة بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المجتمعية " سواعد" دورة تدريبية للتوعية بقضايا المرأة الاجتماعية والقانونية، في بيت لحم بقاعة مؤسسة سواعد.

ورحبت روان قطوش أمين سر المؤسسة بالمشاركات واكدت على اهمية تنظيم مثل هذه الدورات والتي تستهدف كل المجتمع الفلسطيني باعتبار ان المراة نصف المجتمع وتربي النصف الأخر وان مثل هذه الدورات التي تأتي في صلب القضايا المجتمعية الفلسطينية وان هذا هو النشاط الأول الذي ينظم ما بين المركز والمؤسسة ويأتي باكورة للنشاطات والفعاليات المجتمعية المتواصلة والتي ستنفذ خلال الأشهر القليلة القادمة بالتعاون ما بين المركز والمؤسسة.

من جهتها عرضت ياسمين عدوي الاخصائية الاجتماعية ومنسقة المشروع بمركز الأرشاد القانوني والإجتماعي للمراة إحصائيات تتناول الأنتهاكات ضد المراة والمسجلة لدى المركز بشكل رسمي وطبيعة هذه الانتهاكات، مشيرة الى ان الدورة تستمر لمدة 10 لقاءات تدريبية، وستشمل مواضيع عديدة منها قانون العمل للمرأة وقانون الأحوال الشخصية والعنف ضد المرأة والانتهاكات التي تمارس بحق المرأة واليات معالجتها.

وبدأت الأخصائية الاجتماعية ياسمين عدوي لقائها الاول والذي تحدثت فيه عن الواقع الاجتماعي للمرأة وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها والقضايا التي من الممكن أن تعالجها المرأة بشكل ذاتي ومن خلال مركز الإرشاد، كما واشارت الى خصوصية المرأة في المجتمع الفلسطيني وما يحيط بها من بيئة اجتماعية ثقافية دينية سياسية واقتصادية.

يشار الى ان عدد المتدربات تجاوز الحد المطلوب ومن مخلتف المناطق الجغرافية في المحافظة وهذا يعكس الحاجة والرغبة لدى الفتيات لتدرب في مواضيع الدورة والنقاش المميز والواعي الذي دار في اللقاء الأول.