الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينظم جولة تفقدية لمحال ووكلاء توزيع الغاز المنزلي

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 20:43 )
سلفيت -معا- نفذت إدارة الوقاية والسلامة العامة بمديرية الدفاع المدني محافظة سلفيت جولة تفقدية على وكلاء ومحلات توزيع الغاز في المدينة بالتعاون مع هيئة البترول ، لبحث وفحص تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة في المحال والإسطوانات والمركبات كما ضبطت عشرة إسطوانات غير صالحة للإستخدام تمت مصادرتها .

وذكر تقرير عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أن هذه الجولة ومثيلها من الجولات إنطلق الدفاع المدني بتنفيذها لمتابعة إجراءات السلامة وسلامة الموال والممتلكات والأشخاص إستناداً على اللوائح التنفيذية لقانون الدفاع المدني الفلسطيني ؛ كما تمت زيارة عدد من المسابح والمنتزهات وصالات الأفراح بالتعاون مع الشرطة السياحية أيضاً في المحافظة ، والتي تم خلالها إعلامهم بالشروط الوقائية وإجراءات تطبيقها وتصويب الوضع القائم .

من جهة ثانية شاركت المديرية في الإجتماع الدوري للجنة الصحة والسلامة العامة الذي عقد في قاعة الشهيد شاستري ، وتناول الإجتماع إنجازات اللجنة وتقييم أداؤها ومناقشة القضايا والشكاوي المحلية .

من جهة ثانية نفذت إدارة التدريب والعلاقات العامة ومشاركة لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية زيارات لعدة مخيمات صيفية ، تم الإطلاع وبحث إحتياجاتها من الدورات والندوات والإرشاد في حدود إختصاص الأجهزة المعنية في التواصل مع الفئات المستهدفة في هذه المخيمات .

كما أشاد القائمين عليها بدور الدفاع المدني في الإستجابة لتقديم المحاضرات والتوعية الوقائية والإرشادات اللازمة لتجنب الحوادث وآليات التعامل معها سواء في علوم الإطفاء والإنقاذ والسلامة المنزلية .