الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل هناك حرب قادمة على لبنان؟

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 10:59 )
بيت لحم- معا- في خضم ما تعيشه اسرائيل من تناقضات داخلية على صعيد المستويين السياسي والعسكري من ميول المستوى الاول نحو التهدئة وعدم خوض حرب على لبنان والاكتفاء بحرب باردة, يواصل الجنرالات في الجيش الاسرائيلي اتباع سياسة التهويد والوعيد وتعبئة الجبهة الداخلية وكان الحرب ستندلع غدا.

ووسط هذا وذاك اجمع كل من النائب اللبناني وليد سكري ورئيس تحرير وكالة معا ناصر اللحام خلال حديث متلفز عبر تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني ان الحرب قادمة لا محالة .

وقال اللحام ": اسرائيل جاهزة لاندلاع حرب وقد يكون حدث عرضي يشعل فتيل الحرب بالرغم من تفضيل الجنرالات في اسرائيل لحرب الجواسيس والتخريب الداخلي في لبنان ".

واضاف اللحام" هناك اختلاف كبير فيما يتعلق بالملف اللبناني والان هناك تطورات جديدة وما يدور في اجتماعات السباعي الاسرائيلي يظهر للعلن انه لا يوجد هناك حرب ابدا لكن في قيادة الاركان هناك عوامل جديدة من الاقمار الاصطناعية التي تفاخر بها اسرائيل والقبة الحديدية التي يجري نصبها على الحدود الشمالية وحركة الدبابات والتدريبات الداخلية ينذر باندلاع حرب".

اما النائب سكري فقال ": قد تكون هناك حرب ولكن قد تكون بعيدة وسوف تعتمد على ما سيحصل من خلال عدة عوالم:
اولا: ما سيحصل على الملف التفاوضي الفلسطيني.
ثانيا: الملف النووي الايراني بمعنى انه اذا حصل حل للملف الفلسطيني فان امريكا ستعمل على اجراء صلح بين "دول الاعتدال" واسرائيل وتكوين جبهة ضد ايران".
ثالثا: العراق وهل سيشكل تحالف مع سوريا ضد اسرائيل ام انها ستندلع فتنة داخلية اي ان الشرق الاوسط كله على شفة هاوية مع مطلع العام المقبل 2011.