الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المواصفات تعقد ورشة توعوية لطلاب جامعة القدس

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- افتتح المهندس مازن ابو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل توعوية لطلبة جامعة القدس في ابو ديس.

وبدأ أبو شريعة خلال الورشة التي عقدت تحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن ابو لبده حديثه بسرد لمراحل تطور المؤسسة، بدءا من القرار الذي اصدره الرئيس الراحل ياسر عرفات، بانشاء المؤسسة عام 1994 مرورا بانطلاقتها واعداد قانونها عام 2000 ثم مواجهة التحديات التي واجهتها من العمل بأصعب الظروف التي فرضها الاحتلال على الوطن، حتى اعداد خطة المؤسسة الاستراتيجية وصولا الى اعتماد 1200 مواصفة.

واضاف ابو شريعة ان المؤسسة لم تصل الى ما وصلت اليه من تقدم يضاهي المؤسسات الشبيهة العربية والاقليمية الا بفضل وقوف شركائها من القطاع الأكاديمي والخاص والعام ، وبفضل جهود كافة موظفيها ومدرائها ودعم مجلس الادارة برئيسه وكافة اعضائه.

وأوضح ان المؤسسة بكافة موظفيها وبالتعاون مع كل الشركاء يعملون ليلا نهارا لتحقيق الأهداف المرجوة واهمها توعية المواطنين حول مفاهيم المواصفات والجودة والتركيز على قطاع الطلاب لما لهذا القطاع من تأثير كبير على تنمية المجتمع ككل.

من ناحيته رحب الدكتور ابراهيم عفانة رئيس قسم التصنيع الغذائي وممثل جامعة القدس بالمشاركن جميعا وعبر عن اعتزازه بالعلاقة التي تربط جامعة القدس معربا عن رغبته باستمرار عقد مثل هذه النشاطات مؤكدا على ضرورة التركيز على توعية الطلاب والجيل الصاعد بالخدمات التي تقدمها المؤسسة مؤكدا على أن النوعية والتميز هي أساس التقدم في جميع مجالات الحياة.

واضاف عفانة ان جامعة القدس هي شريك استراتيجي للمؤسسة منذ تاسيسها وهي عضو فاعل في لجان التوصيف وفي مجلس الجودة واضاف ان الجامعة بصدد الحصول على اعتماد لمختبر التصنيع الغذائي للفحوصات الغذائية والكيماوية والميكروبية وذلك لثقتها بمؤسسة المواصفات والمقاييس ودورها الفاعل في ارساء قواعد البنية التحتية للجودة.

كما تحدث الدكتور خالد حجة مندوب شركة الاتصالت الخلوية جوال عن تبني جوال لدعم هذا النوع من هذة الورش التوعوية الخاصة بالطلاب مؤكدا أن على دور مؤسسة المواصفات والمقاييس في توعية الطلاب بالجودة ومستلزماتها. معبرا عن اضطلاع شركة جوال بدورها الفعال تجاه المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمواطن.

هذا وقد تضمنت الورشة عدد من المحاضرات المميزة حول مفهوم الجودة والية الحصول على الشهادات التي تمنحها المؤسسة وحول الية اعداد المواصفات في المؤسسة والمسؤولية المجتمعية وأهميتها في تنمية المجتمع كما قدمت المؤسسة شرحا مفصلا عن خدمات المعايرة التي تقدمها المؤسسة وعن انواعها ومجالات عملها في فلسطين كما قدمت فريق المؤسسة شرحا عن الية اعتماد المختبرات واهمية الاعتماد، كما قدم ابراهيم عبسة من دائرة حماية المستهلك شرحا مفصلا عن الخطوات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني للدفاع عن حقوق المستهلك وحمايته وتطبيق المواصفات ، وقد اجاب الاخوة المحاضرين على كافة استفسارات الطلاب.

وفي النهاية شكر المهندس مازن أبو شريعة الشركة الداعمة وادارة الجامعة وكادر المؤسسة على الجهود والدعم الذي بذلوه من أجل نجاح الورشة ولندعم معا الجودة والتميز في حياتنا وحياة أجيالنا.