الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تنفذ حملة تثقيفية في المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 15:53 )
رام الله- معا- مع انطلاقة المخيمات الصيفية لهذا العام شاركت وزارة الصحة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة دائرة التثقيف والتعزيز الصحي في الفعاليات التثقيفية في المخيمات الصيفية التي تشرف عليها اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية.

ويأتي ذلك تماشيا مع انطلاق المخيمات الصيفية لهذا العام لتوعية فئة الشباب وزيادة معارفهم وذلك من اجل صحة أفضل لفئة الشباب في المجتما الفلسطيني.

وقامت دائرة التعزيز والتثقيف الصحي بتنفيذ العديد من الأيام التثقيفية في 120 مخيم صيفي في كافة محافظات الضفة الغربية وذلك لتوعية الطلاب والطالبات حول نمط الحياة الصحي والتي تشمل التغذية السليمة، النشاط الجسماني، النظافة الشخصية والابتعاد عن التدخين.

يأتي ذلك من خلال قيام فريق صحي مكون من أطباء ومثقفين صحيين وتمريض وصحة مدرسية من مختلف مديريات الصحة التابعة للوزارة بإعطاء محاضرات توعية حول هذه المواضيع وتنفيذ العديد من المسابقات الصحية وتوزيع جوائز ونشرات وكتيبات تثقيفية مختلفة على الطلبة، وتأتي هذه النشاطات ضمن مشروع تعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان والتي تنفذه دائرة التثقيف والتعزيز الصحي، حيث يتم من خلال نشاطات المشروع استهداف التجمعات الطلابية بنشاطات صحية تثقيفية في المخيمات الصيفية بشكل دوري.