السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة نقابية في جنين توصي بزيادة عدد الناشطين الميدانيين في مواقع العمل

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 15:52 )
جنين- معا- وصى مشاركون في ورشة عمل نفذتها النقابة العامة للعاملين في النقل عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم، في محافظة جنين ، بضرورة العمل على تكثيف وزيادة حجم الزيارات الميدانية التي ينفذها الناشطين الميدانيين لمواقع العمل المختلفة في محافظات الضفة ، مؤكدين على أهمية قطاع النقل ومتابعة قضايا العاملين فيه في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة ، في إشارة منهم إلى دور النقابة في متابعة هذا الجانب.

وافتتح الورشة عضو الأمانة العامة ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في محافظة جنين باير سعيد ، حيث رحب بالمشاركين ، وأكد على ضرورة استمرار المساعي التي تبذلها النقابات في سبيل الوصول إلى الانتخابات العامة والفرعية في جميع الفروع، مشددا على العمل الجماعي والهادف الذي يصب في خدمة العمال ومصالحهم، لافتا الى وقوف الاتحاد إلى جانب النقابة وعمالها.

وفي بداية اللقاء وبحضور منسقة المشروع السويدي الذي يستهدف تقوية وتطوير قطاع النقل في فلسطين نداء ابو زنط شرح كايد عواد رئيس النقابة في جنين للأعضاء أهداف الورشة وطبيعة نشاطات النقابة خلال المرحلة القادمة، ونقل تحيات رئيس النقابة الوطنية ناصر يونس للمشاركين والحضور.

في حين قدم المدرب النقابي رياض كميل شرحا مفصلا حول هيكلية التنظيم النقابي وأهدافه وبرامجه في فلسطين وداخل اطر الاتحاد العام لنقابات العمال ونقاباته الأعضاء، وموضوعات تتعلق بتشكيل اللجان العمالية.

وطالب المشاركون في الورشة بزيادة عدد الورش التثقيفية التي تنفذها النقابة لتشمل جميع محافظات الوطن، وتكثيف اللقاءات العمالية للعاملين في النقل، وأكدوا على ضرورة عمل بطاقات خاصة لأعضاء الهيئات الإدارية وتنفيذ دورة إعداد مدربين للأعضاء في المرحلة القادمة.

علما ان الورشة استهدفت عشرات السواقين والعاملين في قطاع النقل العام في محافظة جنين، وعدد من أعضاء الهيئات الإدارية للنقابة واللجان العمالية.