الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية تركيا يتعهد لـ مشعل بمواصلة العمل لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 18:38 )
بيت لحم- معا- أكد وزير خارجية تركيا احمد داوود اوغلو، ان بلاده سوف تستمر ببذل كافة الجهود لكسر الحصار على قطاع غزة، وذلك اثناء لقاء جمعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق يوم امس الاثنين.

وبحسب ما نشرت وكالة الانباء التركية "الاناضول" اليوم فقد بحث وزير الخارجية التركي مع مشعل كيفية رفع الحصار المفروض من اسرائيل على قطاع غزة، حيث اكد الوزير التركي موقف بلاده الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وكذلك السعي المستمر لرفع الحصار عن قطاع غزة، واكد على الموقف الثابت لتركيا بما يتعلق باسطول الحرية الذي هاجمته اسرائيل والمتمثل بضرورة اعتذار اسرائيل لتركيا وكذلك الموافقة على لجنة تحقيق دولية.

بدوره اثنى رئيس المكتب السياسي لـ حماس على الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية ومحاولات تركيا كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وكذلك وضعه في صورة التطورات الاخيرة المتمثلة باستمرار الاستيطان في الضفة الغربية، وكذلك محاولة اسرائيل تهويد مدينة القدس والاستيلاء على مزيد من الاراضي في القدس بالاضافة الى اعمال الاستيطان داخل المدينة وفي محيطها.

يشار إلى ان وزير الخارجية التركي التقى يوم امس مع الرئيس السوري بشار الاسد حيث بحثا العديد من الامور المشتركة، وكذلك تقوية المحور السوري اللبناني التركي الذي يعمل على كسر الحصار على قطاع غزة وذلك وفقا لما نشرته وكالة الانباء السورية "سانا".