الجمعة: 19/08/2022

خان يونس: ملتقى شباب بلا حدود يواصل فعاليات مشروع تعزيز قدرات الشباب الديمقراطية

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- واصل ملتقى (شباب بلا حدود) بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة فعاليات مشروع "تعزيز قدرات الشباب الديمقراطية" والممول من الوكالة الكندية بالعديد من ورشات العمل في العديد من المحافظات.

وركزت هذه الورشات على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والمشاركة في صنع القرار والرأي العام, وتعزيز دور المواطن في العملية الديمقراطية, وإبراز مشاركة الديمقراطية بنظرة شبابية, ودور المرأة في المشاركة, وطبيعة الحوار بين المواطن والحكومة.

ونظم الملتقى هذه الورش من خلال التعاون الكبير مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والجامعات وأماكن تجمع الشباب من أجل تفعيل وتعزيز قدرات الشباب الديمقراطية, وإيصال فكرة حول احتياجات الشباب وذلك بوضع قضاياهم على سلم الأولويات.

وتعتبر هذه الورش بمثابة حلقة الوصل التي تربط العلاقة بين المواطن والمسؤول, ولا يكون ذلك إلا بالمشاركات الفعالة مع الشباب والمؤسسات ذات الصلة بمجتمع الشباب وذلك من أجل تشكيل بيئة مناسبة تعكس وجهه نظرهم .

ويستهدف المشروع كافة فئات المجتمع متبعاً وسائل التحاور واللقاءات وكسر الحواجز, من خلال عقد اللقاءات الشبابية المفتوحة في الجامعات والمعاهد أو المؤسسات المهتمة بهذا الجانب, وذلك من أجل دعم وتعزيز دور المؤسسة في طريقة التعامل مع فئة الشباب في مختلف المجالات, وتولي أهمية خاصة للمناطق المهشمة والفقيرة من خلال تفعيل دور الشباب فيها, وبناء مرافق تساعدهم على النهوض بواقعهم.

وأستطاع الملتقى بتمويل من الوكالة والتعاون الكندي أن ينفذ سلسلة كبيرة خلال الأشهر الماضية, من النشاطات والفعاليات الجماهيرية والتي صبت في مصلحة تعزيز قدرات الشباب ووضعهم على الطريقة الصحيحة للرقي بمستواهم المعيشي والثقافي والفكري والعملي.

وسيختتم الملتقى المشروع بمهرجان جماهيري كببر تشارك في كافة الفعاليات والمؤسسات والوزارات والهيئات, وغيرها من فئات المجتمع المحلي, مع حضور الممولين والمسؤولين عن المشروع ليكون ذلك بمثابة انطلاقة المشاريع التطويرية لخدمة المجتمعات المحلية ومؤسساته الخاصة والمهتمة بمصالح الشعب الفلسطيني .