السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار فعاليات معرض مال وعقارات فلسطين الثاني

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 19:44 )
رام الله -معا- تتواصل أعمال معرض مال وعقارات فلسطين الثاني "مال وعقار 2010" لليوم الثالث على التوالي، بمشاركة نخبة من البنوك والشركات المالية والعقارية في فلسطين، حيث تجتمع نحو 25 شركة من مختلف القطاعات المالية والعقارية تحت سقف واحد للتواصل المباشر مع الجمهور وتقديم العروضات المميزة لخدماتها ومنتجاتها خلال أيام المعرض.

ومن قطاع البنوك، يشارك كلا من بنك القاهرة عمان وبنك فلسطين والبنك الاسلامي العربي والبنك الأهلي الأردني وبنك HSBC حيث تستثمر في المعرض من خلال أجنحة مجهزة كفروع لها في أرض المعرض، ويتميز كلاً من تلك البنوك بعروضه ومنتجاته المتنوعة وعروضاته وجوائزه الخاصة. كما يشارك في المعرض نخبة من شركات الوساطة المالية وهي الشركة المتحدة للأوراق المالية وشركة الوساطة للأوراق المالية وشركة الهدف للأوراق المالية حيث تشارك في المعرض بهدف التواصل المباشر مع الجمهور الزائر والتعريف والتوعية في مجال الاستثمار في الأوراق المالية وسوق فلسطين المالي.

من جهة أخرى، وبالتحديد في قطاع التطوير العقاري، تشارك نخبة من الضواحي والمدن السكنية وأهمها شركة الريحان للاستثمار العقاري، وشركة الاتحاد للاستثمار العقاري وشركة القدس للاستثمار العقاري وشركة سينا للاستشارات الهندسية بمشروع ضاحية الريحان بالاضافة لشركة النبالي وفارس للتطوير العقاري. وتقدم تلك الشركات عدد كبير من الخيارات العقارية للجمهور الزائر تتركز في منطقة محافظة رام الله والبيرة وضواحيها، إلا أن عدد يقدم عروضات مميزة لخيارات تتوزع في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

كما يشارك في المعرض عدد من الشركات المساندة لقطاع الأعمال ومنها شركة الأمين للمفروشات المكتبية ومجموعة الجفال للتجارة والاستثمار بالاضافة لشركة INEED HOME للوساطة العقارية وشركة حضارة مقدم خدمة الانترنت في المعرض، وشركة شويكي للزجاج.

وتشارك شركة سامسونج في المعرض للترويج لمنتجاتها الكهربائية المتنوعة، وتطرح جوائز يومية للجمهور الزائر للمعرض من خلال سحوبات تقام ثلاث مرات يومياً حيث يحظى الفائز بإحدى الجوائز القيمة وأهمها شاشة LCD وجهاز DVD ومكنسة كهربائية بالاضافة لعدد من الجوائز القيمة الأخرى.

وكان الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية قد افتتح المعرض صباح أول أمس الاثنين في قاعات الفصول الأربعة في البيرة حيث يقام المعرض تحت رعاية فخرية من سلطة النقد الفلسطينية وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية وبرعاية من شركة العرب للتأمين راعي وثيقة التأمين وشركة جيت للدعاية والاعلان الراعي الالكتروني للمعرض وشركة رؤية للدعاية والاعلان راعي التصميم.

ولقي المعرض اقبالاً جيداً لسيدات ورجال الأعمال من مختلف محافظات الضفة الغربية وموظفي القطاعين العام والخاص في أول يوم للمعرض، وكذلك اقبالاً مميزاً لعامة الجمهور الفلسطيني في يومه الثاني، حيث من المفترض أن تنتهي أعمال المعرض مساء اليوم الأربعاء.

وفي تقييمه للمعرض، قال هيثم يخلف مدير الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن المعرض هذا العام يتميز بكونه جمع القطاعين المالي والعقاري في معرض واحد، مضيفاً "لقد خدم دمج معرضي مال وأعمال، وعقارات فلسطين جميع القطاعات المشاركة معنا. فمن جهة خدم الدمج عملية استكمال معاملات شراء الشقق السكنية مع البنوك المشاركة، ومن جهة أخرى شجع وجود كلا من البنوك والشركات المالية والشركات العقارية لفتح آفاق استثمارية وترويجية سواءاً مع ممثلي الشركات الزائرة للمعرض أو مع الجمهور الزائر بشكل عام". وشدد يخلف أن المعرض قد حقق أهدافه في ايصال المعلومة للمستهلك مباشرة، عن طريق المعرض من خلال مقدم هذه الخدمة أو المنتج.

يذكر أن الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات تنظم المعرض للعام الثاني على التوالي وتتطلع لتنظيم العديد من المعارض المتخصصة والنوعية خلال الأشهر القادمة. كما ستقوم الشركة بتنظيم ملتقى ومعرض مال وأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية مع نهاية شهر أكتوبر القادم بمشاركات إقليمية عربية وأجنبية مميزة.