الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم بأعمال محافظ الخليل يستقبل رجال أعمال من منطقه قلقس

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 19:39 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد اليوم، في مقر المحافظة ، مدير مصنع حداد زياد الحداد ومدير نماء الزراعية كامل مجاهد ومدير مزرعة خليل الرحمن للأبقار فايز أبو اسنينه والذين تقع مصانعهم ومزارعهم في خربة قلقس جنوب الخليل.

وتحدث الحداد عن بعض المشاكل التي يتعرض لها المصنع منها التكلفة المرتفعة للكهرباء ونقص المياه لأغراض التصنيع، وطالب ابو زنيد بالضغط على الشركات المزودة للتيار الكهربائي لتخفيض تسعيرة الكهرباء، وتطرق في حديثه لإغلاق سدة الخربة ما أدى إلى وضع المصنع وإدارته تحت الضغط الكبير والأعباء الطائلة أثناء عملية الشحن والنقل والمواصلات.

وأكد مربي الأبقار مجاهد وأبو اسنينه على مدى احتياج هذه المصانع للمياه التي هي عماد الإنتاج، مشيرين الى ان مزارع الابقار في منطقة قلقس تعتبر من أكبر مراكز إنتاج الحليب بالضفة الغربية، مشيرين ان حاجه كل بقرة لحوالي 200 لتر من المياه يوميا،.

وأوضح ابو زنيد، أن سلطة المياه تكفلت بتزويد المصانع، ومزارع الأبقار بكميات المياه التي تعجز البلديات عن توفيرها لهم، والتي تتواجد بكثرة في محافظة الخليل، بهدف حمايتهم من تجار الصهاريج، الذين تعتمد عليهم هذه المزارع والمصانع.

وقال "إننا نسعى جاهدين للعمل على حماية البيئة من خلال إعادة تصنيع الحديد، بالإضافة إلى قيامها بتوفير فرص عمل ضمن سياسة الحكومة التي تسعى لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية لتخفيف نسبة البطالة واستيعاب الخريجين ومن واجبنا الوطني أن نقوم بعمل كافة الإجراءات والتسهيلات التي تضمن سير العمل في المصانع والمزارع، إيمانا منا بضرورة التنمية والتقدم والنهضة".