الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية ينظم برنامجاً مصرفياً حول "إدارة الخزينة" رام الله

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 22:59 )
نابلس -معا- نظم معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية برنامجاً مصرفياً بعنوان"مقدمة في إدارة الخزينة" مخصص للموظفين الجدد وذلك بمقره في رام الله.

وافتتح البرنامج الذي يشارك فيه 22 كادراً من المصارف العاملة في فلسطين المدير العام خالد كايد، الذي اعتبر أن المعهد يولي أهمية كبيرة لتأهيل الموظفين الجدد، وان البرنامج الحالي هو البرنامج السادس من بين 8 برامج متخصصة تستهدف الموظفين الجدد.

ويهدف البرنامج الذي يقدمه محمد سعيد سلامة من بنك فلسطين الدولي إلى تعريف المشاركين بدائرة الخزينة وسوق القطع الأجنبي وتمكينهم من التعامل مع أنظمة التسعير وقراءة الأسعار وتحليلها، وإكسابهم المهارات اللازمة لتسويق خدمات دائرة الخزينة، ويستمر البرنامج الذي يقدم من خلال 20 ساعة تدريبية لغاية 28/حزيران.

واختتم المعهد برنامجاً بعنوان "مهارات كتابة الرسائل باللغة الإنجليزية" والذي عقد في مقره برام الله وأعد البرنامج وقدمه منى الياس، وجاء البرنامج بواقع 20 ساعة تدريبية بمشاركة 12 كادراً من الجهاز المصرفي.

ومن الجدير ذكره أن المعهد وخلال حزيران الحالي قد نظم ستة برامج تدريبية أخرى، بمشاركة 101 كادراً من مختلف المصارف العاملة في فلسطين تناولت عدة عناوين:_
" مكافحة غسيل الأموال" قدمه شكري كراز/ البنك العربي بمعدل 30 ساعة تدريبية، و"التحليل المالي بالإكسل" قدمه حاتم شعشاعه/ بنك فلسطين المحدود بمعدل 30ساعة تدريبية، وعقد البرنامجان في غزة، والبرنامج الثالث اختتم في جنين بعنوان " الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب" قدمه عبد الحكيم فريحات/ الجامعة الأمريكية بمعدل 56 ساعة تدريبية.

وبالاضافة الى ثلاثة برامج في رام الله حول " كشف التزوير والتزييف" قدمه خالد غنام/ البنك العربي بمعدل 18 ساعة تدريبية، و"التسويق المصرفي" قدمه صلاح العودة/ جامعة القدس بمعدل 14 ساعة تدريبية، و"العمليات المصرفية " وقدمه غسان جبر/البنك العربي بمعدل 18 ساعة تدريبية.

ويستعد المعهد خلال شهر تموز القادم لتنفيذ 11 برنامجاً مصرفياً بكل من رام الله وغزة ونابلس وجنين والخليل.