الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير لقناة العربية: لم ينقطع الضحك في ليلة مونديالية بحضور نواب فتح وحماس والوزير مرقص

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 23:07 )
بيت لحم -معا- لبى اعضاء المجلس التشريعي في بيت لحم ومعهم وزير السياحة الفلسطينية جودة مرقص دعوة الزميل محمد عبد النبي مراسل قناة العربية في فلسطين والذي دعاهم لحوار كروي ومشاهدة مبارة الارجنتين والمكسيك وقام باعداد تقرير اخباري حول هذه الجلسة وتم بثه عدة مرات يوم امس الاحد .

وظهر في الجلسة الحديث الاخوي والتفاعل الرياضي الوطني الممزوج بالفكاهة والمداعبة والتي كانت فاكهة الليلة الكروية.

وزير السياحة والاثار جودة مرقص عبر عن سعادته لهذه الفرصة في هذه الاجواء التي وصفها بالوحدوية والاخوية بين ابناء الشعب الواحد ,منوها للاثار الطيبة لمثل هذه اللقاءات بين النواب والاحزاب والقيادات التي تشكل قدوة للاجيال الباحثة عن الوحدة والستقبل المشرق .

وعبر الوزير مرقص عن تشجيعه لفريق الارجنتين .

فالنائب عيسى قراقع من حركة فتح قال انا مع البرازيل وقيل له ان البرازيل لا تلعب الليلة فقال من الذي يلعب وعندما عرف قال مازحاً "اذا كانت حماس مع الارجنتين فانا مع المكسيك واذا كانت مع المكسيك فانا مع الارجنتين".

بينما قال االنائب انور الزبون من حماس وهو ابن عمومة قراقع الفتحاوي انا مع الارجنتين وحين سئل عن الفائز في مباراة مفترضة بين فتح وحماس لو حصلت اليوم قال طبعاً حماس لاننا لا ندخن ولا نشرب قهوة كثير، فرد عليه من بعيد النائب ابو خليل اللحام مازحا " والله سنهزمكم شر هزيمة".

اما النائب الفتحاوي فايز السقا فقال" انا لن اشجع الارجنتين القوية بل المكسيك، واعتبر السقا ان المونديال فرصة للهروب من الضغط اليومي, والسياسي بحاجة الى متنفس لكي يعيد نشاطه العام من جديد".

النائب الحمساوي انور الزبون رفض الدعوات العامة من البعض لمقاطعة المونديال وقال ان الله عز وجل طالبنا بان لا نضيع وقتنا وان لا يشغلنا عن الايمان والعمل شيء، ولكن مشاهدة بعض المباريات في ظل هذا الضغط وبعد يوم عمل وخدمة الجمهور وطاعة الله فلا عيب ولا حرام ولا اثم والله اعلم.

واجاب النائب محمد اللحام ابو خليل عمن يشجع هذه الليلة فقال مازحاً طبعاً اشجع فتح واضاف انا اشجع الارجنتين وقيل له ان نواب حماس يشجعون الارجنتين فقال" لقد انجروا لموقفنا وتبنوه".

واكد النائب الشيخ محمود الخطيب من حماس ان الرسول صلى الله عليه وسلم سمح باللعب والتدريب في المسجد لكي يكون في الدين فسحة، وعبر عن تشجيعه لفريق الارجنتين مبديا اعجابه بهذا المنتخب من ايام مارادونا وقال "انا اعترف بان مارادونا احسن لاعب في تاريخ كرة القدم " فرد عليه من بعيد النائب اللحام مازحاً" تفضلوا نواب حماس يعترفون بمارادونا ولا يعترفون بمنظمة التحرير".

واختتم التقرير باستعراض فردي بالكرة للنائب اللحام عن فتح والنائب الخطيب عن حماس.

وعلق الزميل محمد عبد النبي اللحام في نهاية تقريره ان الرياضة نجحت في اصطفاف النواب في حين فشلت السياسة في طرد الوسواس الخناس بين فتح وحماس في ليلة مونديالية بنكهة سياسية.