الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يفتتح ندوة تقافية ويرعى بطولة الاندية الرياضية في المدينة

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 00:42 )
نابلس - معا - إفتتح محافظ نابلس د.سعيد أبو علي ندوة حوارية لتأسيس مجلس المحافظة للثقافة والفنون، والتي عقدت في مؤسسة الشهيد ظافر المصري الثقافية فى المدينة.

وشكر المحافظ في بداية الندوة الحضور من المثقفين والفنانين المسرحيين والتشكليين والشعراء والكتاب اضافة الى ممثلي المؤسسات الثقافية الذين لبوا الدعوة، وكذلك توجه بالشكر لمؤسسة الشهيد ظافر ومديرها د.خير المصري على إستضافتها للندوة وأبداء إستعدادها لإحتضان فعاليات المجلس وأنشطته الثقافية المتنوعة .

وحول هدف اللقاء اوضح المحافظً أن هذا المجلس هدفه النهوض بالحركة الثقافية في محافظة نابلس، التي كانت نبعا في التراث والتاريخ وهي الأكثر رسوخاً وتجذراً في مضمار الثقافة ، مضيفاً أن هذه المبادرة وإن كانت ضمن إختصاصه ومسؤولياته التنموية الشاملة كمحافظ فهي ملك للجميع .

بعد ذلك استكملت الندوة اعمالها وتم تسمية د.خير المصري رئيساً للجلسة وفتح باب النقاش وتقديم المداخلات من المشاركين حول مسودة اللائحة الداخلية للمجلس، حيث قدم المشاركون العديد من المداخلات التي عبرت عن ترحيبها بالفكرة والثناء عليها باعتبارها احتياجا وضرورة لمحافظة نابلس .

ومع إنتهاء عملية النقاش قام د.سعيد أبو علي بتقديم بعض التوضيحات التي تجيب على عدد من الأسئلة والمداخلات وتم الإتفاق على تشكيل فريق عمل من المؤسسات والفعاليات الثقافية المشاركة في الندوة لصياغة الملاحظات والأفكار التي طرحت في الندوة، على أن يعقد المجلس إجتماعه مجدداً مطلع الأسبوع المقبل .

كما رعى د.سعيد أبو علي محافظ نابلس بطولة الأندية الرياضية في المحافظة، والتي شارك فيها 16 نادياً من المحافظة وقامت بتصفيات على مدار الشهر الماضي، وقد فاز في هذه البطولة مركز شباب بلاطة، جدير بالذكر أن هذه البطولة عقدت تحت شعار ( بطولة كسر الحصار عن نابلس )، وهي ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تمت في المحافظة، من أجل كسر الحصار الإسرائيلي الجائر الذي دخل عامه السادس بشكل مستمر على محافظة نابلس .