الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لخطة فلسطينية للتعامل مع القرار الاممي بشأن سفن الحرية

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني القيادة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية كافة لاعتماد خطة فلسطينية لكيفية التعامل قرار المجلس العالمي لحقوق الانسان للتحقيق في جريمة اسطول الحرية وتفعيله.

كما دعا الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه الى تفعيل ومتابعة تقرير غولدستون وتوصية محكمة لاهاي بشأن الجدار بالاضافة لتكثيف التحرك الدولي لاستثمار حالة التضامن المتنامية مع الشعب الفلسطيني وقضيته في مواجهة الممارسات العدوانية لحكومة الاحتلال وعزلها دوليا للضغط عليها وإجبارها على وقف العدوان والاستيطان ورفع الحصار.

ورحب الحزب بقرار المجلس العالمي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة القاضي بتعيين فريق من الخبراء الدوليين للتحقيق في الجريمة الاسرائيلية التي نفذتها البحريةالاسرائيلية و أدت الى مقتل تسعة من المتضامنين الذين كانوا على متن سفن اسطول الحرية القادم الى غزة آوخر ايار الماضي.

وأعتبر أن تشكيل فريق دولي للتحقيق في هذه الجريمة يمثل خطوة في الإتجاه الصحيح تعكس تنامي حالة التضامن الاممي مع الشعب الفلسطيني وتزيد من عزلة اسرائيل وحكومة نتنياهو على المستوى الدولي.

وختم الحزب بيانه بالتأكيد على أن التعاطي الحكيم مع حملة التضامن المتنامية مع الشعب الفلسطيني سيقود حتما لوضع مجرمي الحرب الإسرائيليين في قفص الاتهام وتقديمهم إلى المحاكم الدولية و معاقبتهم على جرائمهم ضد الإنسانية.