الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الاسباني الفلسطيني بغزة ينظم يوما مفتوحا للتعريف بالمعهد ومنجزات الطلبة

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- نظم المعهد الأسباني الفلسطيني للتدريب العالي و التابع لجامعة الأقصى بغزة اليوم الاثنين يوما مفتوحا للتعريف بمنجزات الطلبة في العديد من التخصصات والأقسام ولاطلاع طلبة الثانوية العامة على نشاطاته وتطوره .

واشتمل اليوم المفتوح على معرض مصغر للتراث الفلسطيني قام طلاب ادارة السياحة واالفنادق بالمعهد بعمل وتصميم وتجميع محتوياته من أجل الحفاظ على التراث الفلسطيني وإبرازه حيث تضمن العديد من المصنوعات اليدوية كالتطريز والأدوات الفخارية والمصنوعة من المعدن إلى جانب الأدوات التي كانت تستخدم قديما في الحرث والصيد والأدوات التي كانت تستخدم في الطبخ اضافة الى الأسلحة والموروثات الأخرى .

وأعد قسم السكرتارية الدولية بالمعهد العديد من الأدوات التي كانت تستخدم في السكرتارية قديما والأدوات التي تطورت لتستخدم حاليا حيث ركز قسم السكرتارية على ضرورة اتباع الجانب العملي بشكل كبير أثناء الدراسة .

وأوضح طلاب قسم السكرتارية أن المعهد يشتمل على العديد من المساقات التي لم تدرس في الجامعات الأخرى كما أنها أضيفت لتطوير منهاج السكرتارية كادخال اللغة الألمانية و الفرنسية إلى جانب العديد من المساقات الأخرى .

كما عرض المعهد في اليوم المفتوح العديد من المواد عبر" البروجيكتور" التي قام الطلاب بإعدادها وتصميمها إلى جانب تصميم العديد من الدوائر الالكترونية المصغرة .

و اشتمل المعهد على العديد من التخصصات والقاعات الدراسية المزودة بأحدث الاجهزة من أجل تجهيز الطلبة فيها لممارسة الحياة العملية بشكل أكثر سهولة حيث ركز المعهد على الجانب العملي بشكل كبير .

وتستمر فعاليات اليوم المفتوح مدة يومين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.