السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان المصري: ضعف الحكومة ادى الى تدهور الاوضاع الفلسطينية على كافة المستويات

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 17:41 )
نابلس -سلفيت -معا- قال غسان المصري ان ضعف وعجز الحكومه الحاليه وعدم قدرتها على قبادة النظام السياسي الفلسطيني , ادى الى تدهور الاوضاع وتراكم مؤشرات الانهيار لمقومات المجتمع الفلسطسني الاقتصاديه والاجتماعية والصحية والتعليميه وتراجعت القيم الاخلاقيه ودخل الشارع الفلسطيني اسوأ حالات الفوضى والفلتان الامني والاخلاقي التي لم يشهد الشعب الفلسطيني مثيلا لها حتى قبل وجود سلطه فلسطينيه ، واصبح المواطن يتساءل لماذ .. ؟ ومن المسؤول...؟ والى متى .. وما العمل لانقاذ فلسطين من تسونامي مدمر.

واضاف المصري:" نقولها بكل جرأه وصراحه أن الشعب الفلسطيني الذي تعود على حركة فتح منذ انطلاقتها عام1965 تحمي هويته وارضه وعرضه ، وتوفر له جميع مقومات الصمود ،قدمت الاف الشهداء والاسرى والجرحى وقادت مسيرة النضال وحافظت على الهوية الوطنية من مؤامرات التهميش والذوبان في شتات المنافي ومخيمات اللجوء ، وشكلت فتح الوطن المعنوي لهم لدرجة ان فتح بلغت من مكانة الاب والام وولي الامر الذي وفر الحماية والرعاية للشعب الفلسطيني".

واشار المصري الى تساؤل الشارع الفلسطيني في ظل هذه الظروف عن غياب ولي الامر الفلسطيني الحامي و الراعي لمصالحه ويطالبه العوده الى تحمل مسؤولياته.