الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تنظم في مدينة بيت لحم دورة تدريبية بعنوان الشرطة وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 20:39 )
بيت لحم - معا - افتتحت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن اليوم الاثنين في مقر الهيئة في مدينة بيت لحم دورة تدريبية بعنوان " الشرطة وحقوق الإنسان" حيث استهدفت حوالي 17 ضابطاً من ضباط شرطة المحافظة.

و بدأت الدورة بكلمة تعريفية قدمها مدير مكتب الهيئة في بيت لحم، المحامي وليد الشيخ الذي أكد فيها على أهمية التعاون بين الهيئة وجهاز الشرطة في المحافظة، وقال إن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز دور الشرطة في فرض الأمن وسيادة القانون في المحافظة من خلال تعريفهم بالقوانين وبمعايير حقوق الإنسان الخاصة بالحرية الشخصية وبسيادة القانون.

واحتوى اليوم الأول للدورة على مجموعة من المحاضرات والجلسات التدريبية المتعلقة بالشرطة وحقوق الإنسان، وإجراءات القبض والتوقيف، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، قدمها عدد من المختصين في مجال حقوق الإنسان.

يذكر أن الدورة ستسمر لمدة ثلاثة أيام، وتحتوى على مجموعة من المواضيع الإضافية مثل الشرطة وحرية الصحافة، الحق في محاكمة عادلة، قانون الخدمة في قوى الأمن، السلوك الأخلاقي والقانوني للأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات وورشات العمل التي يقدمها برنامج التوعية الجماهيرية لضباط وأفراد قوى الأمن في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية التي تنظمها الهيئة.