رئيسة قسم الاعلام في الخارجية الاسرائيلية .. لا حظر على مغادرة "ابومازن" لقطاع غزة..!!

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 20:22 )
القدس - معــــــــاً - وصفت اميرة اورون - رئيسة قسم الاعلام العربي في الخارجية الاسرائيلية التقارير التي تحدثت عن منع الرئيس محمود عباس "ابومازن" من مغادرة قطاع غزة بأنها شائعات ولا أساس لها من الصحة.

ونقل مراسلنا في القدس عن أورون قولها ، أن أي قرار يمنع "ابومازن" من مغادرة القطاع لم يصدر عن الحكومة الاسرائيلية، وأن بإمكانه البقاء هناك أو مغادرة قطاع غزة في الوقت الذي يريده "... بيد أن المسؤولة الاسرائيلية أشارت الى تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بالأمس والتي حمل فيها الحكومة الفلسطينية والرئيس "ابومازن" المسؤولية عن تداعيات العملية النوعية التي استهدفت موقعاً عسكرياً اسرائيلياً قرب معبر" كرم سالم" مطالبة بالبقاء في القطاع الى حين انهاء قضية الجندي الاسرائيلي المخطوف.

وكانت "اورون" ترد على تقارير أوردتها اوساط فلسطينية تحدثت عن اتصالات فلسطينية مصرية اردنية ، وامريكية مع الجانب الاسرائيلي للسماح ل" ابومازن" بمغادرة قطاع غزة الى الضفة الغربية، مشيرة الى جهود خاصة تبذل بهذا الشأن من قبل العاهل الاردني الملك عبدالله، وكونداليزارايس وزيرة الخارجية الامريكية.

بيد ان هذه التقارير تتناقض مع الخطوات التي اتخذها الرئيس "ابومازن" خلال الساعات الاخيرة والتي تشير الى عزمه البقاء في قطاع غزة المهدد بالاجتياح اسرائيلياً ، الى حين انهاء قضية الجندي الاسرائيلي المخطوف ، خاصة تعليماته الى رئيس الحكومة ، ووزير الداخلية والاجهزة الامنية بالقيام بعمليات بحث واسعة النطاق عن الجندي الاسرائيلي.