الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الحكومة البريطانية يهاجم اسرائيل ويدعو لرفع الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 17:08 )
بيت لحم- معا- أثناء زيارته لتركيا، هاجم رئيس الحكومة البريطانية دافيد كاميرون اسرائيل على خلفية اقتحامها لإسطول الحرية قبل ما يقارب الشهرين، واعتبر العملية العسكرية الاسرائيلية غير مقبولة ومن غير الممكن ابقاء قطاع غزة سجنا مغلقا.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء فقد استغل رئيس الحكومة البريطانية زيارته لتركيا ليعلن بشكل واضح أن العملية العسكرية الاسرائيلية ضد اسطول الحرية غير مقبولة، وكذلك فانها تضر بجهود السلام".

وقال: "اتمنى ان لا تتأثر العلاقات التركية الاسرائيلية، ذلك ان تركيا لها دور مهم في العملية السلمية في المنطقة ولها علاقات مميزة مع الدول العربية، وقد ابلغت رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو بالاسراع في التحقيق في العملية العسكرية وبضرورة ان يكون هذا التحقيق موضوعيا لما لذلك من تأثير ايجابي على العلاقات مع تركيا".

واشار الموقع الى تأكيد كاميرون على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، حيث دعا الى تغيير الوضع القائم، والسماح بدخول البضائع الى القطاع وكذلك خروجها، وبنفس الوقت اعطاء حرية الحركة للمواطنين بالخروج والدخول الى قطاع غزة، وانهاء الحالة الراهنة التي تعيشها غزة وعدم السماح ببقائها مخيما مغلقا.

وأضاف الموقع ان رئيس الحكومة البريطانية اكد على تطوير العلاقات الاوروبية مع تركيا والى ضرورة تعزيزها، بحيث سيساهم ذلك في تعزيز مكانة تركيا لمواجهة محور ايران في منطقة الشرق الاوسط.