السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للواء الطيراوي حول التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 19:22 )
اريحا-معا- ألقى اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية محاضرة مساء اليوم حول الشباب والتنمية المستدامة في القرية السياحية في أريحا، وحضر المحاضرة المشاركون في مخيم الشباب والتنمية المستدامة الدولي الأول الذي تستضيفه الأكاديمية وأ. رياض خنفر مدير المخيم وطاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام في الأكاديمية.

وعلى مدى ساعتين من النقاش والحوار المثري تناول اللواء الطيراوي في محاضرته أسس التنمية المستدامة وطرق تنفيذها والمحافظة عليها من الآثار السلبية التي تعمل على تقويض التنمية وعدم الخروج بالنتائج المرجوة منها.

وقال اللواء الطيراوي: "إن التنمية المستدامة التي تؤدي إلى التطور في المجتمع يجب أن تستند إلى الخطط السليمة والدراسات العلمية الصحيحة وتنأى بها بعيد عن السلبيات في كافة مجالاتها، وتدعيم ذلك من قبل المنفذين لها بالالتزام والانضباط والعلم والتدريب ومعرفة الأهداف والغايات والعمل دون كلل لتحقيق المراد"، وخلال المحاضرة قدم اللواء الطيراوي العديد من الأمثلة الواقعية.

وانتهت المحاضرة بالإجابة على الكثير من التساؤلات والاستفسارات والتعقيبات والمداخلات من المشاركين، كما قدم لهم النصائح القيمة، وقد عبر المشاركون عن شكرهم العميق لإتاحة هذه الفرصة للقاء اللواء الطيراوي في هذه المحاضرة الغنية القيمة.