الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين الكابتن جورج الذي اغتصب مصطفى الديراني مستشارا في شرطة القدس

نشر بتاريخ: 28/07/2010 ( آخر تحديث: 29/07/2010 الساعة: 01:14 )
بيت لحم- معا- انه الكابتن جورج احد محققي الوحدة 504 التابعة لسلاح المخابرات في الجيش والمسؤولة عن التحقيق مع اسرى العدو، اشتهر في قضية التعذيب والاغتصاب التي تعرض لها الاسير اللبناني مصطفى الديراني اثناء استجوابه من قبل حورح في محاولة لانتزاع معلومات تتعلق بالطيار الاسرائيلي المفقود رون اراد .

ووفقا لصحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية قرر الكابت جورج تغيير طبيعة عمله بعد ان ترك الوحدة 504 فصدر قرار بتعينه مستشارا للشؤون العربية لدى قائد لواء القدس في الشرطة الاسرائيلية، وهو منصب حساس ومهم يختص بترتيب العلاقة بين قائد الشرطة وزعماء وقادة الجمهور العربي في المدينة المحتلة .

وافاضت الصحيفة في وصف جريمة الكابتن جورج التي ارتكبها خلال التحقيق مع الديراني حيث امر حينها بادخال عصا في مؤخرة الاسير الذي لا حول له ولا قوة بعد ان خطفته وحدة عسكرية خاصة من بيته في لبنان عام 1994 وذلك للتحقيق معه حول الطيار رون اراد اضافة لاستخدامه ورقة مساومة امام حزب الله اللبناني .

ولم يستسلم مصطفى الديراني لمصيره فبادر الى رفع دعوى قضائية ضد الكابتن جورج يتهمه فيها بتعذيبه واغتصابه بواسطة العصا وسرد بعض مما مر به امام المحكمة الاسرائيلية قبل ان يفرج عنه في اطار صفقة التبادل التي جرت عام 2004 بين حزب الله الذي اسر الضابط احتياط تننباوم واسرائيل .

وقال الديراني في اطار وصفه لبعض ما وقع عليه من تعذيب امام المحكمة " في احد الايام دخل الكابتن جورج مصحوبا بعدد من الجنود الى زنزانتي وامر الجنود بان يدخلوا عصا يستخدمها رجال الشرطة في مؤخرتي لا يمكنني وصف مدى الالام لقد شعرت بانني سأموت " .