الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني : خمسة عشر إصابة بحوادث إطفاء وإنقاذ في المحافظات

نشر بتاريخ: 31/07/2010 ( آخر تحديث: 31/07/2010 الساعة: 18:54 )
سلفيت-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإطفاء والإنقاذ تمكنت من السيطرة وإخماد عدة حرائق وتعاملت مع حوادث طرق منذ صباح اليوم ، وقد أشار التقرير إلى أن أسباب الحرائق كانت نتيجة للإهمال والعمد وفي بورين جنوب نابلس سجلت إعتداء للمستوطنين وإحراق أشجار زيتون في ثلاث مناطق .

وذكر التقرير أن طواقم الدفاع المدني بمركز بورين جنوب نابلس أخمدت النيران التي أضرمها المستوطنون في كل من منطقة الجهير والعين الشرقية والحي الشرقي من البلدة ، وأشار التقرير إلى إحتراق ما يزيد عن عشرة دونمات و150 شجرة زيتون في البلدة ، كما ذكر إصابة رجلا إطفاء من الطاقم بعد توجيه الضرب المباشر لهم وإلقاء الحجارة عليهم من قبل المستوطنين ، هذا وقد دعم جيش الدفاع عن الظلم الإسرائيلي الإعتداءات بتوجيه القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع تجاه الطاقم والمواطنين أثناء سيطرتهم وإخمادهم للنيران .

وفي محافظة رام الله أخلت طواقم الإطفاء أم وطفلتها بعد إحتراق منزلهم في بلدة بيت حنينا التحتا وقدمت لهم العلاج الطبي الأولي إثر محاصرتهم داخل المنزل وأخمدت النيران التي نشبت بالمنزل هذا ولا تزال التحقيقات جارية للوقوف وراء نشوب النيران وإحتراق المنزل ؛ وفي الإتجاه ذاته اخمد الطاقم النيران التي إضرمت داخل منزل مهجور في مخيم قدورة ، وأخمد الطاقم النيران التي أشعلها احد المواطنين عمداً في مركبة من نوع مازدا بشارع القدس في مدينة البيرة .

هذا وأخلت طواقم الإنقاذ ستة إصابات إثر تصادم مركبتين في بلدة بيتونيا من نوع متسوبيشي وبها خمسة إصابات وصفت بالمتوسطة والإصابة الأخرى سائق مركبة فورد فوكس ، كما وقام الطاقم بحضور الشرطة بعد إنهائها تفاصيل الحادث وجمع البيانات ونقل الإصابات للمشفى بإزالة المركبات والزيوت والزجاج من أمام حركة المواطنين .

وفي محافظة قلقيلية أخمد الطاقم النيران التي نشبت ب 25 شجرة لوز في بلدة عزون ، و5 أشجار زيتون في قرية فرعطة ، ومركبة من نوع ميتسوبيشي في شارع نابلس بالمدينة .

وفي محافظة طولكرم اخمد الطاقم النيران التي نشبت ببيارة حمضيات في ضاحية شويكة وذكر التقرير أن النيران أتت على ما يقارب 14 دونم .

وفي محافظة جنين اخمد الطاقم النيران التي أتت على عشرات أشجار الزيتون في كل من بلدة اليامون وضاحية الجنان ، هذا وأخلت طواقم الإنقاذ إصابتين إثر حادث تصادم بين مركبتين على طريق بلدة قباطية من نوع اوبل سكونا وأبول أسترا ، وعمل الطاقم على إزالة الزيوت والزجاج والمركبات من أمام حركة المرور .

وفي بيت لحم أخمد الطاقم النيران التي إمتدت بعد إضرامها بالأعشاب الجافة إلى ثلاث أشجار زيتون في شارع القدس الخليل .

وفي مدينة دورا أخمد الطاقم النيران التي نشبت بأحراش قرب المدينة .

وفي مدينة يطا أخلت الطواقم خمسة أشخاص إثر خروج مركبة من نوع مارسيدس عن مسارها وإنقلابها نتيجة للسرعة الزائدة