السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العواودة: لن نتساهل مع أي سائق عمومي يستغل او يسيء للناس

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 23:35 )
العواودة: لن نتساهل مع أي سائق عمومي يستغل او يسيء للناس
بيت لحم-معا- "سائق العمومي هو أول شخص يعكس حضارة وسلوكيات المجتمع " بهذه الكلمات استهل الوكيل المساعد للشؤون الفنية والهندسية في وزارة النقل والمواصلات د. أكرم العواودة حديثه الاذاعي عن اخلاقيات السائقين ضمن برنامج على الطاولة ، والذي يبث عبر اثير شبكة معا الاذاعية .

وشدد على أن القانون يحتم على السائق أن يكون " سلسا ، جميلا ، ومحافظا على مظهره، وأن يكون ذا خلق عال خلال تعامله مع الركاب ".

لكنه اشار الى ان الوزارة غير راضية عن الكثير من سلوكيات سائقي المركبات العمومية ، بما في ذلك السلوك تجاه الركاب ، والسلوك اثناء قيادة المركبة في الشارع بشكل عام، وهو ما جاء خلال دورات العمومي التي أجريت في أوقات سابقة .

واكد ان الوزارة تعمل على اعداد نظام لاعادة تقييم كل سائق من سائقي المركبات العمومية والحافلات ، منوها الى هذا النظام سيتبعه محاسبة من لا يلتزم بما يتم اقراره.

وكان د. العواودة قد أجاب في سياق البرنامج عن عدد من القضايا التي سبق وطرحت من المواطنين و تتعلق بمجمع التكسيات في بلدة بديا قرب سلفيت ، وبعض التساؤلات حول توفير مركبات عمومي مباشرة من قرية الزاوية المجاورة لبديا لنقل الركاب مباشرة الى نابلس .

قائلا بأن بلدية نابلس غير قادرة على استيعاب المزيد من السيارات أو توفير مجمعات لها في المدينة ، مشيرا الى أنها محقة في ذلك بفعل الاختناقات المرورية التي تشهدها المدينة.

وفي سياق اخر طالب د.العواودة المواطنين بضرورة التقدم بشكوى مباشرة للشرطة في حال رفع اسعار المواصلات من قبل السائقين دون قرار من وزارة المواصلات ، مشددا على أن الوزارة على استعداد لدراسة أي شكوى في حالة ورودها ولن يكون هناك تسامح في او مجاملة.