الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل مستشار الرئيس لشؤون المحافظات

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 09:44 )
طوباس- معا- إلتقى محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم اللواء الحاج إسماعيل جبر مساعد القائد الأعلى لقوات الأمن الفلسطيني ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات بحضور موفق دراغمة منسق شؤون المحافظات والعميد راضي عصيدة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة.

فيما أكد طوباسي في كلمته على أهمية التواصل والتنسيق الدائم بين المحافظات وهيئة شؤون المحافظات، مؤكدا أن محافظة طوباس تعيش حالة من الهدوء والاستقرار وهناك حالة من التفاعل والتعاون ما بين مختلف المؤسسات والفعاليات الأمر الذي يسهل عملية النهوض بالميادين المختلفة.

كما استعرض المحافظ طوباسي الأوضاع العامة في المحافظة وتقسيمها الجغرافي والديموغرافي والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، وأفاق تطويرها ومقوماتها الكامنة.

وأطلع مستشار الرئيس على الأوضاع المعيشية والحياتية للأهالي في المنطقة خاصة ما يعانيه المواطنون نتيجة السياسات الإسرائيلية والمتمثلة بالاغلاقات والحواجز ومصادرة الأراضي والإخطارات وعمليات الهدم المستمرة في منطقة الأغوار الشمالية، مشيراً إلى الاحتياجات الحياتية والمشاريع التنموية في المحافظة وخاصة منطقة الأغوار الشمالية والتي تعاني من شح في الخدمات ومشاريع البنية التحتية، مؤكدا بأنه تم رفع التوصيات للرئيس ورئيس الحكومة من العمل على النهوض بالأوضاع المعيشية للسكان وأهالي المنطقة، بحيث يكون لمحافظة طوباس جزء من الخطة الإستراتيجية في تنفيذ المشاريع الحيويه.

وقد تم إطلاع مستشار الرئيس على الوضع الأمني في المحافظة والمتميز بالأمن والأمان للمواطنين وتطبيق فرض القانون والنظام بسبب جهود الأجهزة الأمنية والتي تعمل ضمن عقلية أمنية واحدة وتنسيق وتكامل في العمل والأداء وذلك لتوفير الظروف المناسبة للاستثمار والتنمية في ظل إستقرار الوضع الأمني بالرغم من المعيقات الإسرائيلية.

من جهته أعرب اللواء الحاج إسماعيل جبر عن ارتياحه لمسار الأوضاع في المحافظة على سكة سيادة القانون والنظام باعتباره شرطاً أساسيا للتقدم في كل الاتجاهات ولا سيما العمل التنموي والاقتصادي.

وأكد اللواء جبر أن التواصل مع المحافظات أمر في منتهى الأهمية وان هذه الزيارة تندرج في إطار خطة شاملة لشؤون المحافظات تهدف إلى التواصل الميداني والتفاعل مع المحافظات وطواقمها للوقوف عن كثب على أوضاعها واحتياجاتها.

وفي نهاية اللقاء قام مستشار الرئيس اللواء الحاج إسماعيل والمحافظ طوباسي والوفد الضيف بجولة إلى الأغوار الشمالية شملت تجمعات وقرى بردلة والفارسية والبقيعة.

وأكد المحافظ طوباسي خلال الجولة على أن السلطة الوطنية الفلسطينية تولي الأغوار اهتماما خاصا وتقوم بمتابعة حثيثة لما يجري فيها من عمليات مصادرة وهدم وتهويد وإحلال سكاني للمستوطنين مكان سكان الأغوار الأصليين.

ونوه إلى أن المنطقة شهدت تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المتعلقة بالبنى التحتية والتي كان له أثرا في التخفيف عن المواطنين.

وأكد على أهمية أن يسلك المواطنين سلوك الدفاع السلمي والمقاومة الشعبية للدفاع عن أراضيهم وممتلكاتهم، مشيراً أن الأغوار وما يجري فيها من عمليات هدم وإنذارات تقع ضمن أولى أولوياته كمحافظ .

من جهته نقل اللواء إسماعيل جبر لمواطني المنطقة تحيات الرئيس أبو مازن ورئيس وزرائه د.سلام فياض مثمنا لهم دورهم في الصمود والثبات على الأرض، مشيرا إلى ما تمثله الأغوار من أهمية خاصة وأنها منطقة حيوية وتمثل سلة غذاء فلسطين.

وقال أن القيادة الفلسطينية تقف إلى جانب سكان هذه المنطقة قلبا وقالبا وستعمل بكل الوسائل لوقف سياسة الهدم والمصادرة في هذه المنطقة الحيوية والهامة.

ووعد اللواء جبر بان يتم رفع احتياجات السكان والمواطنين ونقل صورة ما يجري في الأغوار لمتابعتها مع مجلس الوزراء والجهات المختصة.

واستعرض ممثلو اللجان المحلية في منطقة الأغوار الشمالية للوفد الضيف واقع المنطقة واحتياجاتها وما تعانيه من مصادرة واستيطان وإنذارات بالهدم مطالبين بمزيد من الدعم والمؤازرة الرسمية.

وفي نهاية الزيارة قام مستشار الرئيس والمحافظ طوباسي والوفد المرافق بزيارة تفقدية شملت مشروع بناء مقر المحافظة الجديد وزيارة لموقع المستشفى الحكومي في طوباس والمركز الثقافي.

كما وتفقد اللواء جبر مقرات الأجهزة الأمنية ونقل تحيات الرئيس محمود عباس إلى مدراء ومنتسبي هذه الأجهزة.