الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية العامة ترسل وفدا طلابيا للولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 09:49 )
القدس- معا- إلتقت القنصلية الأمريكية العامة في القدس ومؤسسة الأمدايست مع مجموعة من 55 طالبا في أريحا لتحضيرهم للسفر للولايات المتحدة، ضم طلابا من الضفة الغربية والقدس الشرقية وأكثر من 20 طالبا من قطاع غزة.

وسيشارك الطلاب في برامج ممولة من وزارة الخارجية الأمريكية بما فيها برنامج Fulbright الذي يمول تكاليف دراسة الماجستير والدكتوراة في جامعات أمريكية وبرامج YES التي تدعم الدراسة لمدة عام في المدارس الثانوية الأمريكية.

وقد رحب القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية فرانك فنفر بالطلاب قائلا، "إن هذه البرامج ستساعدكم على تطوير قدراتكم وتحقيق احلامكم و طموحاتكم نحو بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية".

وذكر فنفر أن القنصلية الأمريكية ترسل أكثر من 250 طالب جامعي كل عام للولايات المتحدة في برامج ممولة من وزارة الخارجية الأمريكية، وقد درس 362 طالبا في الولايات المتحدة خلال عام 2009 وتأمل الحكومة الأمريكية زيادة هذا العدد بشكل ملحوظ في السنوات القادمة إنسجاما مع رغبة الرئيس اوباما لزيادة التبادل الثقافي والتعليمي بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

كما أشار ستيف ميلر مدير مؤسسة الأمدايست في الضفة الغربية وغزة خلال حديثه للطلاب أن مكاتب الأمدايست تستطيع أن توفر معلومات عن فرص الدراسة في الولايات المتحدة وإدارة برامج للفلسطينيين تشمل برنامج Access الذي للطلاب فرص مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية.