الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي مخيم عايدة ينظمون اعتصاما احتجاجيا بسبب انقطاع المياه

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:23 )
بيت لحم -معا- نظم اهالي مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين، شمال بيت لحم اعتصامام احتجاجيا امام مضخة وخزان المياه على مدخل المخيم مطالبين الجهات المعنية الايقاء بوعودها بتزويد المخيم بالمياه حيث ان المياه لم تصل للمخيم منذ اكثر من ثلاثة اسابيع حيث وصلت المياه اخر مرة بعد تدخل المحافظ شخصيا بالموضوع .

وطالب الاهالي الذين تجمعوا امام خزان المياه بالقرب من مفتاح العودة سلطة المياه بتحديد موعد الضخ على المخيم حتى يكيفوا انفسهم مع واقع المياه الصعب الذي تعاني منه المنطقة، مشيرين الى ان المحافظ قد زار المخيم يوم امس ووعدهم بانها ستصل الى المخيم صباح اليوم لكنها لم تصل وهو الامر الذي دفعهم للنزول الى الشارع مطالبين الجهات المعنية الوقوف عند مسؤولياتها .

واوضح اهالي مخيم عايدة انه لا يعقل ان لا تضخ المياه الى المخيم الا بتدخل المحافظ حمايل او الجهات المسؤولة، مطالبين سلطة المياه بتحديد موعد لضخ المياه اليهم، مشددين على انهم يدركون الازمة التي تعاني منها بيت لحم في موضوع المياه، مشيرين الى ان المياه لم تصلهم منذ خمسة وعشرين يوما .

وثمن اهالي المخيم موقف المحافظ حمايل وكافة الجهات المسؤولة التي تزور المخيم وتتواصل مع اهاليه لانهاء معاناتهم، مطالبين بضخ المياه الى المخيم فترة اطول حيث تم الضخ في المرة الاخيرة ليوم ونصف في حين تضخ المياه الى مناطق اخرى عدة ايام بحجة ايصالها الى المناطق المرتفعة معبرين عن ثقتهم بحرص المحافظ حمايل على وصول المياه الى كافة مناطق المخيم، موضحين انهم لمسوا اهتمامه عبر زيارته للمخيم وتفقده بشكل شخصي احتياجاته .

من ناحيته قال مدير الاونروا في مخيم عايدة ابراهيم ابو سرور انه تواصل مع دائرة مياه بيت لحم خلال الاسبوع الماضي من اجل ضخ المياه الى المخيم وتم وعده ان المياه ستضخ اكثر من مرة لكن لم يتم الايفاء بهذه الوعود، مشددا على ان المحافظ بنفسه تدخل بالموضوع يوم امس وطالب سلطة المياه بان تضخ امس لكنها وعدته بالضخ اليوم لكنها لن تلتزم بوعودها التي قطعتها للانروا وللمحافظ .

واشار ابو سرور االى ان اهالي المخيم يعانون من نقص كبير في المياه وانه تم ابلاغ ادارة عمليات الاونروا وعلى اعلى المستويات بالوضع الصعب ونقص المياه الذي تعاني منه مخيمات بيت لحم خصوصا عايدة والعزة .

واشار ابو سرور ان ادارة الاونروا طالبته بنقل قلقها العميق والكبير عن واقع المخيمات، مطالبة المحافظ حمايل وقيادة السلطة بالتدخل من اجل انهاء ازمة مخيم عايدة مثمنة جهود المحافظ المبذولة من اجل تخفيف معاناة اهالي المخيم ومنطقة بيت لحم بشكل عام .