السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في طولكرم يستعرض حاجة المحافظة لعدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:07 )
طولكرم - معا - استعرض المشاركون باجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم الذي عقد في مجلس خدمات الشعراوية شمال المدينة اليوم الثلاثاء، حاجة المحافظة لعدد من المشاريع الحيوية والهامة، وأشاروا إلى الحاجة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية، خصوصاً الشوارع في العديد من القرى والبلدات، وشبكات الصرف الصحي للحفاظ على المياه الجوفية من التلوث.

وطالب المشاركون بإعادة تأهيل بعض المقاطع الخطرة من الشوارع التي تسبب خطراً على حياة المواطنين وتشهد تكرار حوادث السير مثل: مفترق بلعا، والطريق الالتفافي غربي دير الغصون.

بدوره، استعرض مؤيد حسين رئيس مجلس الخدمات المشترك للشعراوية الانجازات التي تم تحقيقها والمشاريع التي تحتاجها المنطقة.

من جانبه، أكد المحافظ طلال دويكات، الذي ترأس الاجتماع، أهمية منطقة الشعراوية باعتبارها سلة غذائية مهمة بسبب انتاجها الوفير من مختلف المحاصيل الزراعية، واعتمادها على وسائل الزراعة الحديثة، مشيراً إلى الأضرار الكثيرة التي لحقت بالمنطقة جراء إقامة جدار الفصل، الذي التهم آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية في منطقة الشعراوية ما يستدعي دعم المزارعين والقطاع الزراعي .

وتناول دويكات الوضع السياسي، مؤكداً أن شعبنا وقيادتنا متمسكون بالثوابت الوطنية ولن ننتقل إلى المفاوضات المباشرة بدون وجود مرجعيات واضحة للمفاوضات ووقف للاستيطان، مؤكداً ان الحكومة الفلسطينية مستمرة في عمليات التنمية وبناء المؤسسات ودعم الاقتصاد الوطني ومكافحة بضائع المستوطنات ودعم صمود المواطن فوق أرضه.

واستعرض دويكات الموضوع الداخلي، مشيراً إلى حالة الانقسام التي لا تزال قائمة بسبب رفض حماس لكل المبادرات التي بذلها الرئيس محمود عباس وحركة فتح والعديد من الجهات العربية لحمل حماس للتوقيع على ورقة المصالحة المصرية، ما يعني ارتباطها بأجندة خارجية لا تخدم المصلحة الوطنية.

وقدم دويكات التهنئة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، مشيراً إلى وجود 423 طالباً وطالبة حصلوا على معدلات أكثر من 90% في المحافظة.

وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، دعا دويكات التجار لعدم الاستغلال ورفع الأسعار، مطالباً الأجهزة الأمنية والضابطة الجمركية بتكثيف الجهود لمنع دخول أية بضائع مخالفة، كما دعا المواطنين إلى احترام حرمة شهر رمضان المبارك والتمسك بالأخلاق التي دعا إليها الإسلام.