الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تنظم تظاهرة رفضا لفرض المنطقة العازلة على طول القطاع

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 10:54 )
غزة-معا- نظمت المبادرة المحلية (متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية ) أمس الثلاثاء التظاهرة الأسبوعية رفضا لقرار الاحتلال فرض المنطقة الأمنية العازلة على طول الخط الفاصل ما بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بعمق 300 متر.

وانطلق المتظاهرين رافعين علم فلسطين من منطقة أبو رحمة شمال بيت حانون تجاه المنطقة الأمنية العازلة المزعومة محيط معبر بيت حانون ايرز، وفور وصول المتظاهرين الى المنطقة شرعوا بالانضمام الي المزارعين المتواجدين في الأراضي الزراعية المتاخمة للخط الفاصل.

واكد المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين على أهمية التواصل والتواجد في هذه الأراضي الزراعية ، وضرورة إعادة تأهيل آبار المياه وزراعة الأراضي بالاشتال ،مناشدا المزارعين بالحفاظ على البقاء والتواجد اليومي في مزارعهم وزراعتها وفلاحتها بكل الطرق والوسائل المتاحة.

كما أكد الزعانين على مواصلة فريق المبادرة المحلية مساعيه في التواصل مع كل المعنيين بالقطاع الزراعي في غزة من اجل الوصول الى واقع معيشي أفضل للمزارعين والسكان في المناطق المتاخمة للخط الفاصل ما بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب الزعانين عن سعادته وترحيبه بقرار وزارة الزراعة المقالة زراعة الأراضي الزراعية التي جرفها الاحتلال، مؤكدا على أن خطوة وزارة الزراعة تأتي في سياق دعم وتعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

في ختام حديثه جدد الزعانين مطالبته لمنظمات المجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وتوفير مقومات الحياة للسكان المحاصرين في قطاع غزة منذ حوالي 4 سنوات، كما توجه بالنداء العاجل لمنظمات المجتمع المدني المختصة بالقطاع الزراعي في قطاع غزة بضرورة العمل السريع لمساندة ومساعدة المزارعين في المناطق المتاخمة للخط الفاصل من خلال الشروع الفوري لإعادة تأهيل آبار المياه المدمرة وإصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية المجرفة وإعادة زراعتها بالاشتال والأشجار المعمرة.

كما اكد على ضرورة مواصلة النضال الجماهيري والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال تحديدا رفض قرار فرض ما يسمى المنطقة العازلة.