الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضابط في الجيش اللبناني يحذر اسرائيل من تكرار اختراقها الحدود

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- حذر ضابط كبير في الجيش اللبناني، اسرائيل من تكرار اختراقها للحدود اللبنانية لانها ستواجه نفس الموقف، مشيرا ان التعليمات واضحة للجيش اللبناني باطلاق النار فورا على كل من يخترق الحدود ويدخل الأراضي اللبنانية.

وقد جاء هذا التحذير في اجتماع ثلاثي يوم أمس الاربعاء في مقر قوات الامم المتحدة بالناقورة جمع الضابط اللبناني عبد الرحمن شحتيلي مع نائب قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي يوسي هيمن وبحضور قائد قوات اليونيفيل.

وذكر موقع "اذاعة الجيش الاسرائيلي" اليوم الخميس ان الاجتماع استمر لمدة ساعتين وقد شهد توترا شديدا، خاصة أن نائب قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي حمّل مسؤولية الاشتباك المسلح كاملة للجيش اللبناني، ذلك أن نشاط الجيش الاسرائيلي كان في المنطقة الحدودية، وكذلك بعد عملية تنسيق مع قوات اليونيفيل.

وقد رد عليه الضابط اللبناني ان المسؤولية تقع بالكامل على الجيش الاسرائيلي، محذرا الجيش الاسرائيلي من تكرار تخطي الحدود والدخول الى الاراضي اللبنانية لان الجيش اللبناني لديه تعليمات لا رجعة فيها باطلاق النار فورا.

وأضاف الموقع ان هدف الاجتماع كان لتخفيف حدة التوتر على الحدود الشمالية، ومحاولة لإحتواء نتائج الاشتباك المسلح الذي جرى اول امس الثلاثاء، حيث حاول قائد قوات اليونيفيل القاء اللوم على الجيش اللبناني أثناء الاجتماع، ولمّح انه وقع نتيجة سوء تصرف من عناصر الجيش اللبناني، وأكد ان اليونيفيل تقوم بالتحقيق في الحادث وسوف تنتهي من ذلك خلال اسبوعين.