الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف اسطول الحرية يلتقي الاسطول القادم في ستوكهولم

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 17:05 )
القدس - معا - اختتم تحالف أسطول الحرية اجتماعه في ستوكهولم، السويد، حيث تم مناقشة خطط لتوسيع التحالف ليشمل مختلف الفئات في جميع أنحاء العالم التي ترغب في الانضمام للتحالف، وتكثيف جهودهم وحشدها للأسطول الجديد، واستمرار مطالبة العالم لاسرائيل بالتعاون مع لجنة التحقيق التابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من أجل ضمان الاستقلال، والدقة والمصداقية، والعدالة للضحايا.

جاء ذلك في بيان صادر عن تحالف اسطول الحرية ستوكهولم- السويد، الذي سيجتمع مع الاسطول القادم في ستوكهولم قبيل توجهه لغزة.

واكد التحالف انه يعمل بشكل مستمر على القاعدة الشعبية للوقوف في وجه التعنت الإسرائيلي المستمر، بما في ذلك تنظيم عملهم الداخل المقبل.

واعرب التحالف عن قلقه من نتائج تحقيق فريق الأمم المتحدة المكلف من قبل الأمين العام بان كي مون بالتحقيق في هجوم اسرائيل على اسطول الحرية في 31/5/2010 الذي سقط نتيجته 9 شهداء اتراك واصيب العشرات، مطالبا بالافراج عن سفن اسطول الحرية.

كما واعرب عن قلقه من تعيين الرئيس الكولومبي السابق الفارو اوريبي كنائب رئيس هذه اللجنة، مطالبا الأمم المتحدة بعدم المشاركة في أي محاولة لتبرئة الجرائم أو لاستباق الإجراءات القانونية الدولية لصالح ضحايا ألاسطول، استنكر التحالف تخفيف إسرائيل المزعوم لحصار قطاع غزة معتبرا اياه حركة تجميلية بحتة بعد السماح بادخال "الكاتشيب" مثلا، تهدف فقط إلى تجنب الانتقادات لسياستها غير القانونية.

كما وطالب بتوسيع قائمة السلع المسموح بها لدخول قطاع غزة وزيادة حرية التنقل والسفر للعلاج والتعليم، ويحرم أو حتى للم شملهم مع أفراد الأسرة في أجزاء أخرى من الأراضي الفلسطينية.