الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والنيابة توقعان مذكرة تفاهم حول تعزيز اليه التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 17:59 )
رام الله -معا- برعاية وزير الداخلية د . سعيد ابو علي، وقع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله والنائب العام احمد المغني اليوم مذكرة تفاهم حول تعزيز الية التعاون المشترك في مجال العدالة الجزائية، بحضور وفد رفيع المستوى من الشرطة و النيابة العامه و بعثة الشرطة الاوروبية .

واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، واحمد المغني النائب العام وقعا اليوم مذكرة تفاهم حول تعزيز الية التعاون المشترك في مجال العداله الجزائية و التي تمحورت حول القوانين النافذه ذات العلاقة بالعدالة الجزائية و تفعيل الاجتماعات الدورية بين النيابة العامة و الشرطة لتنظيم الية التعاون المشترك فيما بينهما .

كما جاء فيها اقرار نظام مناوبة لاعضاء النيابة العامة في جميع مكاتب النيابة في المحافظات وتفعيل وتوحيد الاجراءات القانونية في مسرح الجريمه و تفعيل اجراءات الاستعانة بمأموري الضبط القضائي اثناء التحقيقات بالاضافة الى اقرار الية جديدة للتعامل مع المضبوطات وحفظها وتفعيل الية مباشرة المذكرات القسرية .

وقال وزير الداخلية د. سعيد ابو علي خلال في كلمته " ان لتوقيع هذه المذكرة دور هام في تعزيز التعاون المشترك بين الشرطة و النيابة العامه و توطيد العلاقات بين الطرفين لتوسيع الصلاحيات لما في ذلك خدمة للوطن و المواطن " .

وشكر الاتحاد الاوروبي على ترتيب ورعاية جلسات بين الشرطة والنيابة العامة للخروج بهذه المذكرة املا ان تستمر هذه اللقاءات لتشمل القضاء . فيما وصف جون لانسلي نائب رئيس بعثة شرطة الاتحاد الاوروبي توقيع المذكرة قائلا " انها خطوة كبيرة ومهمة في مجال التعاون بين الشرطة و النيابة العامة" و اضاف انه سيكون هناك مشاريع مقبلة لزيادة العمل و تطويره في ما يتعلق بالشرطة والنيابة .