الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني: ليتوقف اللغط حول مركز محور

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 21:39 )
نابلس -معا- عبر تجمع مؤسسات المجتمع المدني في مدينة نابلس عن استنكاره من الاتهامات التي القيت جزافا أو بطريقة أقل ما يقال فيها أنها غير لائقة ولا تراعي أدنى حدود المخاطبة الأخلاقية القائمة على احترام كرامة الناس وانسانيتهم.

وأكد التجمع بأن الاتهامات التي صدرت بحق وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري باعتبارها المرجعية الأساسية لمركز محور ومحاولة تصوير المركز باعتباره مكانا شيطانيا وغير أخلاقي هي اتهامات باطلة ومجافية لواقع الحال خاصة وأن المركز يعمل على قضايا تتعلق بالنساء المعنفات واللواتي يشكل المركز بالنسبة لهن ربما الملاذ الوحيد.

كما أكد التجمع أن القاء الاتهامات بهذا الشكل وبتلك الطريقة التي تنتهك كافة معايير المخاطبة وتذهب بعيدا لتصل الى حد كيل من الاتهامات والشتائم بحق الآخرين لا يمكن القبول بها ويجب العمل على وقفها وادانتها بكافة السبل والوسائل القانونية.

وأشار التجمع الى أن موضوع سياسات الحماية الاجتماعية والحوار حولها والبحث في أفضل السبل والمجالات للحفاظ على كرامة الانسان وحماية حقوقه الطبيعية التي أقر بها القانون أمر يجب العمل على تشجيعه والقبول به باعتباره محاولة لتعزيز المجتمع الفلسطيني وتمكينه بحيث يبقى ذلك في اطار الرأي والرأي الآخر وعلى قاعدة الحوار الديمقراطي وضمن ما يسمح به القانون.

وأكد التجمع على حرصه على أن يبقى أي حوار حول هذا الأمر في حدود اللياقة وبما يحفظ كافة الأطراف ويدفع في اتجاه تبني سياسات الحماية الاجتماعية وتطبيقها فيما يعزز كرامة المواطن ويحمي المجتمع ويصون حرايته ويساعده لمواجهة الصعاب والتغلب عليه.