السبت: 16/01/2021

مصدر أمني فلسطيني:سلطات الاحتلال تنوي العمل في بناء الجدار على أراضي قرية اماتين شرق قلقيلية اليوم

نشر بتاريخ: 06/07/2005 ( آخر تحديث: 06/07/2005 الساعة: 05:25 )
قلقيلية-معا-, أفادت مصادر أمنية فلسطينية نقلا عن مواطنين من قرية اماتين شرق مدينة قلقيلية, أن سلطات الاحتلال أبلغت المجلس المحلي في القرية في خطاب رسمي وجهته عبر الفاكس أمس, أن الأخيرة ستباشر أعمال التجريف واقتلاع أشجار الزيتون المثمرة في أراضي القرية الجنوبية, بهدف بناء مقاطع جديدة لجدار الضم والتوسع يلتف حول مستوطنة عمانويل , المقامة فوق أراضي هذه القرية وقرى ديراستيا وجينصافوط وفرعتا شرقا.

وأضاف المصدر الأمني, أن المواطنين وجهوا نداء لأصحاب الأراضي المهددة وأهالي القرية عبر مكبرات صوت المسجد, يطالبونهم بالتوجه صباح اليوم الأربعاء الى أراضيهم والتصدي لجرافات الاحتلال ومنعها من تجريف أراضيهم واقتلاع أشجارهم .

وكان مساحون اسرائيليون تحرسهم قوات الاحتلال , قد بدأوا بمسح الأراضي المهددة في القرية ووضع العلامات عليها مطلع الاسبوع الجاري, تمهيدا للقيام ببناء مقاطع للجدار فوق أراضي القرية, حيث كانت قد أعلنت سلطات الاحتلال في شهر شباط الماضي , عن مصادرة ما يقرب من أربعة آلاف دونم مزروعة بأشجار الزيتون المثمرة للغاية ذاتها.

وقد تقدم أصحاب الأراضي في حينه , باعتراضات لدى المحاكم الاسرائيلية التي لم تحرك ساكنا حتى الآن , علما بأنهم يمتلكون كافة الوثائق والمستندات التي تثبت ملكيتهم لأراضيهم .