الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام جماهيري حاشد في طولكرم تنديداً بالاعتداءات الاسرائيلية على الضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 15:10 )
طولكرم- معا- نظمت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة طولكرم اليوم اعتصاماً احتجاجياً امام مكتب المحافظة استنكاراً لعملية الاختطاف الواسعة التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم بحق عدد من وزراء الحكومة الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي.

وشارك في الاعتصام عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وجماهير المحافظة.


وفي كلمة له, دان رأفت بلعاوي محافظ طولكرم الاعتداء على قطاع غزة وعملية اختطاف وزراء ونواب الشعب الفلسطيني المنتخبين ديمقراطياً داعياً المواطنين الى الوحدة ورص الصفوف.

واكد بلعاوي ان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يبذلون كافة الجهود لإيقاف العدوان الاسرائيلي، مشدداً على ان الجميع يقف الى جانب الاخوة والاهل في غزة.

وفي كلمة القوى الوطنية والاسلامية, استنكر علام الحمد الله عملية الاختطاف والاعتقال بحق الوزراء والنواب الفلسطينيين، مضيفاً" ان هذا الاجراء يزيدنا اصراراً على تثبيت مواقفنا من الوحدة الوطنية ورص الصفوف".

واعتبر العدوان الاسرائيلي على غزة مخطط مسبقاً بهدف تثبيت مشروع اولمرت ولإفشال الإتفاق الفلسطيني الذي اجمع عليه الجميع.

ووصف الشيخ عببد الله ياسين القيادي في حركة حماس عمليات جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية بالمبيتة والمدبرة نافياً ان يكون الجندي الاسرائيلي الاسير هو السبب لهذه الهجمة.

واضاف ياسين" ان المقاومة وفي عمليتها النوعية هذه والتي حققت من خلالها نجاحاً باهراً من قتل واختطاف الصهاينة كسرت المقولة بأن الجيش الاسرائيلي هو " الجيش الذي لا يقهر", مستهجناً الموقف العربي والدولي الصامت تجاه ما يحدث في الاراضي الفلسطينية.

وفي نهاية الاعتصام دعت القوى الوطنية والاسلامية جماهير المحافظة الى المشاركة في المسيرة المنددة بالإعتداءت الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والتي ستنطلق بعد صلاة الجمعة غداً.

وفي ذات السياق, استنكر نادي الاسير الفلسطيني ولجنة اهالي الاسرى في طولكرم الاعتداء الاسرائيلي على قطاع غزة وعمليات الخطف والاعتقال بحق المواطنين وعلى رأسهم وزراء ونواب الحكومة، مؤكدين رفضهم لهذه الاجراءات ومطالبين بإطلاق سراح جميع الاسرى دون قيد او شرط او تمييز.

وفي نهاية الاعتصام دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة طولكرم ابناء الشعب الفلسطيني للمشاركة يوم غد الجمعة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق عقب صلاة الجمعة.