خريشة: من غير الوارد مطالبة ابو مازن الاستقالة من منصبه الآن

نشر بتاريخ: 29/06/2006 ( آخر تحديث: 29/06/2006 الساعة: 15:51 )
القدس- معا- استبعد د. حسن خريشة النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي ان يقدم الرئيس محمود عباس ابو مازن على تقديم استقالته في اعقاب التطورات السياسية والعسكرية الاخيرة, وقيام قوات الاحتلال باعتقال وزراء من حكومته ونواب منتخبون.

ونقل مراسلنا في القدس عن النائب خريشة قوله "لا اعتقد ان يقدم الرئيس على مثل هذه الخطوة على اعتبار ان التطورات الجارية حاليا جاءت نتيجة قوى خارجية هي الاحتلال وبالتالي فليس هناك احد محصن ضد اجراءات بعد الاحتلال واضاف على العكس تماما فالمفروض ان تشبت الآن بالوضع الفلسطيني القائم وان نركز على وحدتنا الوطنية على اعتبار ان المصائب هي التي توحدنا".

واتهم خريشة الذي يشارك الآن في اجتماعات البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ- اسرائيل بتنفيذ ما اسماه مشروع حل السلطة معتبرا ان الحديث في هذه المرحلة عن حلها امر غير معقول.

واشار خريشة الى ان الوفد الفسطيني لاجتماعات اللجنة السياسية في البرلمان الاوروبي المنعقدة في ستراسبورغ اطلع الوفود البرلمانية المشاركة في المؤتمر وبشكل موسع على طبيعة واهداف العدوان الاسرائيلي الجاري حاليا ضد الشعب الفلسطيني, وقد ابدت بعض الوفود تفهما للموقف الفلسطيني.