الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "ابتكر" تطرح المستوى الثاني من مختبر الحاسوب الدقيق

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 18:33 )
رام الله -معا- اعلنت شركة "ابتكر للريادة والإبداع التكنولوجي"، امس، عن طرح المستوى الثاني من سلسلة مختبرات الحاسوب الدقيق (MCU Kit)، والذي قام على تصميمه مهندسون فلسطينيون ويشمل فعاليات متطورة تناسب الفئات الطلابية المتقدمة.

ويأتي طرح المستوى الثاني من السلسلة في اعقاب النجاح الباهر الذي حققته شركة "ابتكر للريادة والإبداع التكنولوجي" والمحتضنة لدى الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي)، والمتخصصة في الوسائل والتقنيات التعليمية من خلال المستوى الأول من سلسلة مختبرات الحاسوب الدقيق (MCU Kit)،

وتعتبر شركة "ابتكر" من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً في مجال تطوير الأدوات التعليمية الرقمية (Digital Educational Kits) لتحسين عملية التعليم والتعلم. ومنذ احتضان الشركة في "بيكتي" وانطلاقها، سعت "ابتكر" إلى نشر و توزيع وتجربة المستوى الأول من مختبرات الحاسوب الدقيق (MCU Kit Level I) كأدوات تعليمية رقمية في عدّة مدارس في الوطن، حيث قامت الشركة بتدريب الطلاب والمدرسين في هذه المدارس على إستخدام مختبرات الحاسوب الدقيق بزمن قياسي وبأحدث الأساليب التربوية التي تركز على الجانب العملي والإبداعي في تعلم التكنولوجيا.

وقال عماد عموري المدير العام للشركة: " كان النجاح الذي حققه المستوى الأول فوق توقعاتنا وكم كانت فرحتنا عندما رأينا الطلبة وهم يستمتعون بالتعلم والإبداع والابتكار، حيث تم تسجيل عدّة إبتكارات للطلاب كبراءات اختراعات في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، وقد شكّل ذلك دافعاً قوياً لدينا لتصميم وطرح المستوى الثاني من هذه السلسلة".

ومن التجارب الريادية المتميزة لـ "إبتكر"، تدريب أكثر من سبعين مدرساً في مدارس وكالة الغوث في المناطق التعليمية الثلاث التابعة لها في القدس والخليل ونابلس، ما حدا بالقائم بأعمال مدير مركز التطوير التربوي في وكالة الغوث محمد سلامة، إلى إدخال مختبرات الحاسوب الدقيق إلى عدد من المدارس الريادية التابعة للوكالة في الضفة بشكل تجريبي تمهيداً لإدخالها إلى جميع مدارس الوكالة لاحقاً.

وفي اجتماع موسع عقد في مقر "بيكتي"بالبيرة، صم ممثلين عن رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث د. مهند بيدس، ومحمد سلامة، واستر سزوس مسؤولة خطة النهوض في الدائرة، وممثلين عن شركة "ابتكر" والمهندس حسن عمر مدير "بيكتي"، تم الاتفاق على مواصلة التعاون الاستراتيجي بين وكالة الغوث وشركة "ابتكر" وكذلك تم نقاش إمكانية نقل هذه التجربة إلى مدارس الوكالة في قطاع غزة والأردن.

وأفاد المهندس حسن عمر بأن شركة "ابتكر" كانت قد شاركت في عدّة معارض ومؤتمرات للتعليم والتكنولوجيا محلياً وإقليمياً منها منتدى المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في دبي، والمعرض التكنولوجي الثالث في جامعة بيرزيت ونالت إعجاب المشاركين في هذه المعارض وزائريها، ولاقت الأدوات التعليمية استحسان الطلبة والمدرسين بجميع فئاتهم.

وتشارك شركة "ابتكر" حالياً في عدة مخيمات صيفية تكنولوجية تحت عنوان "المهندس الصغير" يتم فيها تدريب طلاب من مختلف الفئات العمرية على مختبرات الحاسوب الدقيق. وأضاف المهندس عمر: "أتوق لأرى هذه الوسائل التعليمية معتمدة في كافة مدارس الوطن لبناء جيل تكنولوجي وتنمية ملكة الإبداع لدى طلبتنا ومساعدتهم على مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع والذي يغزو كافة متاحي حياتنا اليومية".