الثلاثاء: 04/10/2022

لجنةمقاومة الاستيطان والجدار في قلقيلية تنظم يوم السبت المقبل فعاليات ضد الجدار في كفرثلث وعزون

نشر بتاريخ: 06/07/2005 ( آخر تحديث: 06/07/2005 الساعة: 11:02 )
قلقيلية-معا-من المقرر أن تنظم اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان والجدار في محافظة قلقيلية يوم السبت المقبل 9 / 7 / 2005 ,مهرجانا ومسيرة واعتصاما في منطقة الكسارات الواقعة بين بلدتي عزون وكفرثلث شرق مدينة قلقيلية , وذالك في الذكرى السنوية الأولى لقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بعدم شرعية الجدار وضرورة ازالته .
وأكدت اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان والجدار في المحافظة في بيان وصلنا نسخة منه وقوفها وتمسكها الثابت والرافض للجدار والاحتلال واصرارها على مطالبتها الدائمة بضرورة تطبيق قرارات وتوصيات محكمة العدل الدولية المتمثلة في تدمير وازالة الجدار وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية .
وأوضحت اللجنة أن هذه الفعاليات ستشمل مهرجانا خطابيا في منطقة الكسارات بين بلدتي عزون وكفرثلث ثم يتوجه المشاركون في مسيرة نحو بوابة كفرثلث رقم 34للأعتصام أمام هذه البوابة للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم على قرار سلطات الأخير باغلاق البوابة المذكورة والتأكيد على حق المزارع الفلسطيني في الوصول الى أرضه في الوقت الذي يشاء .
وأهابت اللجنة بالمواطنين وأصحاب الأراضي التي صودرت وأقيم عليها الجدار في كافة أنحاء محافظة قلقيلية بالمشاركة في هذه الفعاليات المناهضة والرافضة للجدار ولكافة اجراءات الاحتلال والداعية الى ضرورة ازالة وتدمير جدار الضم والتوسع والانسحاب من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 .