الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي قاضي القضاة يستنكر تحويل مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية

نشر بتاريخ: 30/06/2006 ( آخر تحديث: 30/06/2006 الساعة: 17:50 )
القدس-معا-استنكر سماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين الإجراءات القمعية التي فرضتها سلطات الاحتلال اليوم حول المسجد الأقصى والحشودات المكثَّفة التي حولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية ، ومنع آلاف المصلين المسلمين من دخوله والصلاة فيه.

واكد التميمي أن هذا المسجد بكامله وبجميع أجزائه مسجد خالص للمسلمين ولا حق لأحد غيرهم فيه من قريب ولا من بعيد ، وقال" إن هذه الخطوة ضد المسجد الأقصى المبارك تأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني ، والذي كان آخره استهداف البنية التحتية والحيوية في قطاع غزة وحصاره والتهديد باجتياحه بما ينذر بوقوع كارثة إنسانية فيه ".

ودان سماحته جملة الاعتقالات الواسعة في الضفة الغربية التي طالت وزراء في الحكومة الفلسطينية ونواباً في المجلس التشريعي ، معتبرا اياها مساساً خطيراً بحق الشعب الفلسطيني في خياره الديمقراطي ، وخرقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية وبالأخص اتفاقية جنيف الرابعة .

وطالب الشيخ التميمي المجتمع الدولي ومنظماته الإقليمية والدولية ومجلس الأمن واللجنة الرباعية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بالتدخل على وجه السرعة لحماية الشعب الفلسطيني من إرهاب الدولة المنظم ، وحرب الإبادة الشاملة.

ودعا قاضي القضاة شعوب العالم العربي والإسلامي وعلماء الأمة وجميع الأحرار في العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرته .