الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تسمح باعادة تسويق منتجات شركة املاح اسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 09:02 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني من خلال البرنامج الوطني لمكافحة منتجات المستوطنات بانها سمحت لوكلاء شركة ميكي عوز عسكيم الاسرائيلية باعادة تسويق منتجاتها في السوق الفلسطينية وذلك بعد التزام الشركة بعدم العمل في مستوطنات اقيمت على الاراضي الفلسطنية المحتلة.

وأشار م. عمر كبها مدير صندوق الكرامة الوطنية والتمكين أنه تم التحقق من خلال لجان فنية بأن الشركة التي يقع مقرها في مدينة أسدود تستخرج أملاح الطعام التي تنتجها من منطقة أسدوم في البحر الميت والتي تقع خارج حدود الاراضي المحتلة عام 1967. واضاف أن الشركة ابدت التزامها الكامل بعدم العمل داخل المستوطنات في الاراضي المحتلة وبالتالي فقد تم السماح لها باستئناف تسويق منتجاتها في الاسواق الفلسطينية من خلال وكلائها المعتمدين.

وكانت لجان فنية باشراف صندوق الكرامة الوطنية والتمكين قد تحققت من التزام الشركة و ممارستها لاعمالها خارج المناطق المحتلة عام 1967 وبالتالي تم اعادة تصنيف منتجاتها على انها منتجات اسرائيلية وليست منتجات مستوطنات.

يذكر بان شركة ميكي عوز عسكيم والتي تعرف منتجاتها باسم "ملح عوز" قد وردت في الجزء الاول من دليل مكافحة منتجات المستوطنات الذي جرى توزيعه على نطاق واسع خلال حملتي "من بيت لبيت" و"من محل لمحل" خلال شهري ايار وحزيران الماضيين.

ويعكف البرنامج الوطني لمكافحة منتجات المستوطنات حاليا على اعداد الجزء الثاني من دليل مكافحة منتجات المستوطنات والذي من المتوقع ان يضم مجموعة جديدة من منتجات المستوطنات.