الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للبناء الأخضر في فلسطين يعقد اجتماعه الثاني

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- عقد في مقر نقابة المهندسين – مركز القدس أمس اجتماعا ثانيا للجنة التوجيهية للمجلس الأعلى للبناء الأخضر في فلسطين.

وحضر الإجتماع ممثلو المؤسسات والجامعات ذات العلاقة ، كما رحب المهندس أحمد إعديلي نقيب المهندسين ورئيس اللجنة التوجيهية بالحضور في حين قدم تقريرا عن مجريات العمل في اعتماد المجلس على المستوى الرسمي.

من جهة أخرى تم إطلاع اللجنة على الموقع الإلكتروني المخصص لهذا المجلس حيث سيعلن عن انطلاقه قريبا ويهدف لنشر الوعي لدى المهندسين والجمهور حول مدى جدوى الأبنية الخضراء اقتصاديا وبيئيا وثقافيا.

من جهة أخرى ناقشت اللجنة أسماء المختصين ممن سيشاركون في مجموعات صياغة الدليل الإرشادي والتصميمي للأبنية الخضراء في فلسطين.

يذكر أن 8 مجموعات فنية ستعمل على صياغة هذا الدليل. كما ويجري التحضير لعقد ورشة عمل حول الأبنية الخضراء في فلسطين لتشكل ملتقى لذوي الاختصاص والخبرة على أن تكون ما قبل نهاية عام 2010.

كما ناقشت اللجنة خطة عملها المقترحة خلال العام 2010 -2011، وتركز هذه الخطة بالمرحلة الأولى على نشر الوعي والإرشاد لدى الجمهور ودراسة مدى موائمة الظروف في فلسطين للبناء الأخضر ورصد كافة التجارب حول هذا النوع من المباني محليا.

وفي نفس السياق فقد ناقشت اللجنة هيكلية المجلس وآليات عمله على مدى السنوات القادمة.

يذكر ان النقابة المهندسين هي الجهة المنظمة لعمل المجلس مع العلم أن اللجنة التوجيهية تضم ممثلين عن كافة الوزارات والجامعات ذات العلاقة بهذا النوع من المباني.