الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد كتائب القسام محمد ضيف على قناة الجزيرة الفضائية يوم الإثنين القادم

نشر بتاريخ: 30/06/2006 ( آخر تحديث: 30/06/2006 الساعة: 21:44 )
خان يونس - معا - أعلنت قناة الجزيرة الفضائية ، أنها ستبث مقابلة مع قائد الجناح العسكري لكتائب القسام محمد الضيف - المطلوب رقم" 1" لحكومة الاحتلال ، وذلك يوم الاثنين القادم بعد منتصف الليل ضمن برنامج خاص في " ضيافة البندقية " .

وسوف يظهر المطلوب رقم " 1" ملثماً في البرنامج الذي بثت القناة تنويهات عنه وسط تأكيدات أنه أول لقاء تلفزيوني يجريه قائد القسام لقناة تلفزيونية ، حيث عرف عن ضيف قدرته العالية على التخفي وعزوفه عن وسائل الإعلام ، وعدم الحديث أو التواصل معها على مدار خمسة عشر عاما من المطاردة والملاحقة من قبل حكومات الاحتلال وأجهزتها الأمنية والإستخبارية المختلفة .

ولا يعرف ما اذا كانت القناة المذكورة ستجري على اللقاء بعض التعديلات للحديث حول قضية الجندي الاسير ( جلعاد شاليط) ، او ان الضيف سيطرح افكارا حول شروط الافراج عنه .

ويتضمن البرنامج مقاطع من تدريبات ليلية ونهارية لكتائب القسام التي كانت واحدة من ثلاث مجموعات فلسطينية أعلنت عن تنفيذ عملية الوهم المتبدد فجر الاحد الماضي حين تمكنت فيها من قتل 3 جنود وأسر رابع وجرح آخرين.

ويعتقد أن البرنامج جرى تسجيله قبل عدة أشهر، وكان يفترض ان يتم بثه في وقت لاحق بعد أن تكمل القناة إعداد سلسلة أخرى من البرنامج مع فصائل وقوى مقاومة فلسطينية وإسلامية أخرى.

والجدير بالذكر أن "محمد الضيف" والمعروف باسم ابو خالد في اوساط الفلسطينيين تطلق عليه قوات الاحتلال لقب رأس الأفعى ، والمطلوب رقم "1" حيث نجا من عدة محاولات اغتيال نفذتها القوات الإسرائيلية ، وأصيب في إحدى هذه المحاولات ولكنه تماثل للشفاء وعاد لاستئناف دوره كقائد اول لكتائب القسام دون أن يظهر على وسائل الأعلام حتى في فترة الإنسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة ، قبل اقل من عام .