الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في أول أيام رمضان: عشرات آلاف المصلين في الاقصى لصلاة التراويح

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 13:05 )
القدس- معا- شهد المسجد الأقصى المبارك ليلة أمس حضوراً كبيرا للمصلين، في أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، حيث أمّه عشرات آلاف المصلين لتأدية صلاة العشاء والتراويح،

شوارع القدس القديمة ومداخل الأقصى تزينت بالأنوار الخاصة بشهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال على المسجد الأقصى اليوم الخميس، وغداً الجمعة ككل عام.

ودعت "مؤسسة الأقصى" ابناء الداخل الفلسطيني وأهل القدس وكل من يستطيع الوصول للمدينة المقدسة من أهل الضفة الغربية الى شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر رمضان، فيما وفرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس كل ما يلزم من خدمات للمصلين.

وبدأت "مؤسسة الأقصى" منذ يوم أمس بتقديم وجبات الإفطار للصائمين في المسجد الأقصى المبارك عبر مشروع "إفطار الصائم"، وذلك بإشراف دائرة الأوقاف في القدس، بالإضافة لتقديم عبوات المياه الباردة، كما وأنهت "مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى" كل الإستعدادات لتسيير الحافلات الى الأقصى عبر "مسيرة البيارق".

المؤسسة اكدت أنها ستوفر خلال شهر رمضان نحو 1500 حافلة لنقل الوافدين للمسجد الأقصى من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني، لإحياء شهر رمضان في ربوعه.