الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في الداخل تدين الاعتداء على مقبرة مأمن الله

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 15:06 )
القدس- معا- أصدرت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني اليوم بيانا حول الاعتداء الإسرائيلي الأخير على مقبرة مأمن الله في القدس، نددت فيه بالعدوان الأخير على المقبرة وتجريف مئات القبور فيها.

وجاء في نص البيان الذي وصل لوكالة "معا" نسخة عنه: "بالتزامن مع غارات الجرافات الإسرائيلية على قرية العراقيب في النقب، تسللت جرافات إسرائيلية أخرى وقامت بهدم قبور أجدادنا وآبائنا من الصحابة والتابعين والعلماء في مقبرة مأمن الله التاريخية".

واستنكرت الحركة هذه الجريمة قائلة: "انها جريمة تقشعر لها الأبدان لذلك نرفعها رسالة مباشرة من قبور موتانا إلى من يهمه الأمر من أمتنا الإسلامية وعالمنا العربي داعين الجميع للتحرك السريع من أجل إنقاذ تاريخنا وحضارتنا الإسلامية العربية في القدس الشريف".

وحيت الحركة الاسلامية في بيانها "جميع الذين تصدوا للجرافات بأجسادهم وصدورهم العارية وعلى رأسهم الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية والشيخ علي ابو شيخه مستشار الحركة لشؤون القدس والأقصى ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية على رفضه تلبية دعوة الإفطار على مائدة رئيس المؤسسة الإسرائيلية شمعون بيرس استنكارا للجرائم الإسرائيلية وعلى رأسها جريمة هدم القبور في مقبرة مأمن الله وهدم البيوت في العراقيب".

وتوجهت الحركة إلى جميع العناوين المحلية في الداخل والقدس, بالدعوة إلى المزيد من النشاطات المناوئة والمناهضة لطمس معالم الحضارة الاسلامية والتاريخ في مقبرة مأمن الله ولفضح المؤسسة الإسرائيلية أمام العالم اجمع".