الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير القواسمي يطلع على الأوضاع في الخليل و يلتقي رئيس بلديتها

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 17:51 )
الخليل-معا- اطلع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الدكتور خالد القواسمي و زير الحكم المحلي على الانجازات و الصعوبات التي تواجه بلدية الخليل خلال اللقاء المطول الذي جرى في دار بلدية مساء أمس بحضور طاقم من الوزارة وأعضاء المجلس البلدي و كبار الموظفين و طاقم العمل في بلدية الخليل .

و تركز اللقاء على البحث في عدد من المحاور المهمة كان على رأسها قضية نقص المياه في المدينة و المشاريع القائمة و المستقبلية و الإشكاليات التي تواجه بلدية الخليل في فتح و عبيد عدد من الشوارع الحيوية .

و أكد الوزير القواسمي على أن الحكومة الفلسطينية تولي قضية المياه في مدينة الخليل أهمية كبيرة و هناك عمل مستمر و متابعة حثيثة لحل هذه الإشكالية و هناك متابعة مستمرة مع سلطة المياه بهدف التوصل إلى آلية حل لبعض المشاكل المتعلقة بسرقة المياه و الحفاظ على الخط الناقل من التعديات وقال القواسمي هناك عمل و متابعة من قبل الحكومة الفلسطينية لزيادة حصة مدينة الخليل من الكميات كي تكفل الحد من الأزمة و التخفيف من المعاناة التي يعيشها سكان المدينة .

.و في ذات السياق قال العسيلي إن بلدية الخليل تعمل ليلا نهار بهدف تحسين حياة المواطن من خلال توفير الخدمات المطلوبة و الرفع من جودتها و تطوير مرافق البلدية و أقسامها بشكل يتوافق و احتياجات المدينة و سكانها في ظل خطة التنمية الشاملة لقطاع المدينة المختلفة التي اقرها المجلس البلدي و ينفذها طاقم العمل في بلدية الخليل بكل تفاني .

كما تم بحث العديد من القضايا الإضافية كموضع الطرق و مشروع النفايات الصلبة ومدى الانجاز الحاصل على ارض الواقع و الأهمية و الفائدة الناجمة عن إتمامه حسب المخطط الموضوع له .

و تحدث العسيلي في هذا الإطار نحو ضرورة العمل على مشاريع تكرير المياه و الاستفادة من المياه الناتجة في الصناعة و الأهمية التي ستوفرها من كميات المياه و الاستعداد لمواجهة الأعوام القادمة التي تشير الظروف الحالية إلا أن المعاناة بسبب نقص المياه لن تتوقف .

وفي نهاية اللقاء أكد الجميع على ضرورة التنسيق و العمل الجماعي بين جميع الجهات الرسمية و الشعبية بهدف تطوير المدينة و تحسين حياة سكانها .