الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلتقي وفدا من الهلال الاحمر التركي ويبحث معه اليات توزيع المساعدات التركية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 14:53 )
بيت لحم- معا- بحث صلاح التعمري محافظ بيت لحم مع وفد تركي من جمعية الهلال الاحمر التركي سبل واليات توزيع المساعدات التركية المقدمة للشعب الفلسطيني, وهي عبارة عن دقيق ابيض تبلغ كميته عشرة الاف طن ستوزع على مختلف المحافظات الفلسطينية في الضفة وغزة.

وفي بداية الاجتماع شكر التعمري الوفد على المنحة التركية واطلعه على اخر تطورات الاوضاع والممارسات الاسرائيلية في محافظة بيت لحم اضافة الى ما يؤديه الحصار المفروض على فلسطين في زيادة المعاناة على المستوى الاقتصادي خصوصا بعد عدم تلقي موظفي السلطة لرواتبهم والذين كانوا يعتبرون مصدر الدخل الوحيد تقريبا للاراضي الفلسطينية.

واكد التعمري على وجود الية لدى محافظة بيت لحم تعتمد على المؤسسات ذات الاختصاص مشيرا الى وجود 37 تجمعاً سكنياً حيث تعتمد المحافظة على اللجان والمؤسسات فيها لايصال المساعدات عند وصولها.

وطلب محافظ بيت لحم من الوفد التركي ان يكون للسلطة الفلسطينية دور في تحديد نوعية المساعدات مستقبلا لما لها من معرفة في احتياجات المواطنين الفلسطينيين بالاعتماد على مكان سكناهم وظروف حياتهم والاشياء الرئيسية التي يعتمدون عليها في عيشهم مطالبا بضرورة الاستفادة من الخبرات التركية وتعزيز التعاون بين الطرفين التركي والفلسطيني.

من جهته شكر رئيس وفد جمعية الهلال الاحمر التركي محافظ بيت لحم على صراحته ووعد ببحث كافة المسائل التي طرحت في اجتماع اليوم على الجهات المسؤولة في تركيا بهدف تعزيز التعاون مع الشعب الفلسطيني.

واشار مستشار رئيس الهلال الاحمر فكري باسلان الذي يراس وفد الجمعية الى فلسطين الى ان الحكومة التركية قررت تقديم مساعدات انسانية للشعب الفلسطيني لمساعدته في مواجهة الازمة التي يعيشها جراء الحصار الاسرائيلي مشيرا الى ان هذه المساعدات ستصل على دفعتين تقدر الاولى ب1500 طن من الدقيق وسيتم ارسالها الى غزة في حال فتحت المعابر اضافة الى 8500 طن اخر سترسل خلال شهر، وشدد باسلان على ان هدف زيارته اليوم الى محافظة بيت لحم لتعزيز التعاون بين الجانبين وسبل اليات توزيع هذه المساعدات.

هذا وقام الوفد التركي بزيارة الى كنيسة المهد وجولة في بيت لحم اطلع خلالها على الاوضاع التي تعيشها المحافظة جراء الاستمرار في بناء الجدار كما زار مخيمات اللاجئين الفلسطينين في بيت لحم.

يشار الى ان الوفد الذي يزور المحافظات الفلسطينية برفقة السيد عبد الحميد المقدسي رئيس الهيئة الفلسطينة لتنسيق المساعدات في مكتب الرئيس الفلسطيني يضم مسؤولين من الهلال الاحمر التركي ومنسق برامج المساعدات والمشاريع في القنصلية التركية ومسؤولين في مؤسسة التعاون الفلسطينة التركية ومسؤول ملف مساعدات الشعب الفلسطيني في تركيا