السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعه العليا للقوى الوطنية والاسلامية في جنين تؤكد على الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 16:56 )
جنين -معا- اكدت اللجنة العليا للقوى الوطنية والاسلامية في جنين، على ان وحدة الصف الفلسطيني تستطيع مواجهة العدوان الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني .

واوضح اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه ان استمرار العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، تحت ذريعة اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسير في الوقت الذي يتم تجاهل معاناة الاف الاسرى الذي يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي كما تقوم اسرائيل بارتكاب جرائم الحرب من تدمير البنى التحتية الاساسية في قطاع غزة، امر مرفوض وغير اخلاقي.

واضافت اللجنة ان التصعيد الخطير الذي اقدمت عليه قوات الاحتلال، من توسيع عدوانها وحربها الشاملة بارتكاب فصل جديد من اعمال القرصنة غير المسبوقة باختطاف واعتقال عدد من الوزراء والنواب يهدف الى المس بالشرعية الفلسطينية وخنق الحياة الديمقراطية، وتقويض النظام السياسي الفلسطيني، وشطب المشروع الوطني الفلسطيني.

وذكر البيان "ان العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ياتي بعد ان توافقت القوى والفصائل والشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني على وثيقة الوفاق الوطني في محاولة لارباك الوضع الداخلي الفلسطيني، والتهرب من الاستحقاقات السياسية والتنكر لحقوقنا الوطنية العادلة التي اقرتها الشرعية الدولية، وبهدف فرض الحل الاحادي الجانب الذي يضمن المطامح التوسعية الاسرائيلية وضرب الحقوق الوطنية الفلسطينية".

واكد البيان على ان الشعب الفلسطيني لن يرضخ، وسوف يستمر بالتمسك بثوابته الوطنية، مؤكداً على تصميم الشعب الفلسطيني على الصمود ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب البيان بضرورة العمل على اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين معتبراً ذلك هدف يجب على كل القوى الفلسطينية السعي لتحقيقه.

ودعا البيان جماهير الشعب الفلسطيني الى التكافل والتعاضد في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، داعياً التجار الى عدم استغلال الظروف، مطالباً وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الاجهزة والقوى السياسية في مراقبة الاسعار.

كما دعا البيان الامتين العربية والاسلامية وكل الشعوب المحبة للعدل والسلام دعم الموقف الفلسطيني، ووجوب ادانة العدوان الاسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الامريكية ضد ابناء الشعب الفلسطيني، وضغط على اسرائيل لوقف عدوانها .

وطالب البيان كل القوى الفلسطينية الى استكمال بناء وتفعيل وتطوير دور اللجان الشعبية في المحافظات، والمدن والقرى والاحياء، لتنظيم القوى وتوحيد الجهود لمواجهة العدوان بالتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية، والحكومة الفلسطينية.