الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تستنكر اقتحام المستشفي التخصصي فى نابلس

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 18:42 )
نابلس - معا - إستنكرت حركة فتح عبر مكتبها الإعلامي الإجراء الإسرائيلي الجديد والمتمثل بإقتحام مستشفى نابلس التخصصي بذريعة اعتقال احد الجرحى الفلسطينيين.

وقالت عنان الأتيره الناشطه في المجال الطبي والإنساني وعضو إقليم نابلس أننا حاولنا منع الجنود وأفراد الوحدات الخاصة من إقتحام المستشفى إلا أنهم ضربوا حديثي لهم بعرض الحائط وأصروا على إقتحام المستشفى بصوره همجيه ووحشيه لاانسانيه .

من جهه اخرى صرح الدكتور غسان حمدان مسؤول الإغاثه الطبيه أن جنود الاحتلال اقتحموا كافة غرف المرضى بما فيها غرفة العمليات واجروا تفتيشا دقيقا في كافة اقسام المستشفى واحتجزوا الأطباء والممرضين في قاعة الكفتيريا ومنعوا الاطباء من متابعة عملهم في علاج المرضى من اطفال ونساء ، وروعوا مرضى القلب الذين يحتاجون لرعايه وهدوء مستمر.

ووصفت فتح في بيان اعلامي لها الممارسات الاسرائيليه بالهمجيه و باللانسانيه ،حيث ادانت اقتحامها للمشافي الفلسطينيه وتدنيسهم لحرمات المساجد والمقابر ، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لوضع حد لهذه الممارسات والتي لن تجلب إلا مزيدا من الكراهيه و العنف .

وعلق عصام ابو بكر أمين سر اقليم حركة فتح على ما جرى في مستشفى نابلس التخصصي قائلا: ان هذا العمل لا يعكس الا مدى همجية جنود الاحتلال الذين لم يتورعوا عن ارهاب المرضى وعرقلة عمل الاطباء ، وحمل ابو بكر الحكومه الاسرائيليه مضاعفات ما يجري للمرضى بعد هذا الاقتحام.