الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والتوجيه السياسي ينظمان ندوة دينية في طوباس

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 15:32 )
طوباس-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع مديرية شرطة طوباس والاجهزة الامنية في المحافظة ندوه دينية بمناسبة شهر رمضان المبارك بعنوان "العقيدة والايمان اساس نجاح العمل".

واوضح بيان العلاقات العامه والإعلام في الشرطة إن مثل هذه الندوات الدينية تندرج ضمن سلسلة من المحاضرات الدينية لمنتسبي الاجهزة الامنية في المحافظة التي من شأنها تعزز الثقة وروح الانتماء لدى منتسبي الاجهزة الامنية والشراكة ما بين الشرطة والمواطن في مختلف النواحي الاجتماعية والدينية.

من جهته اكد الشيخ حسين ابو عمرو مفتي محافظة طوباس على دور الايمان والاسلام في العمل والممارسة والذي تطرق خلال الندوة لفضائل شهر رمضان المبارك وعظمة الصيام فيه والاجر الكبير لمن يصومه والمغفرة من رب العالمين.

واضاف الشيخ عمرو أن شهر الصوم والخير هو شهر المحبة وصلة الرحم والتأخي بين المسلمين والتعاون بما فيه مصلحة لهذا البلد واهله وأشار أن الندوة تهدف إلى بث القيم النبيلة في نفوس منتسبي الاجهزة الامنية من خلال ادراك المعنى الروحي والديني لمفردات هذا الشهر.

وتحدث الشيخ عن سلوكيات الرجل المسلم في رمضان ودور رجل الأمن في حماية الوطن والمواطن، وبين أهمية عمل رجل الأمن في المجتمع على انه واجب ديني ووطني عندما يقوم بحماية المواطنين وممتلكاتهم وأعراضهم فهو يقوم بأداء واجبه الديني و الوطني تجاه أبناء وطنه وشعبه.

من جهته اكد المقدم مقداد حقوقي مقداد سليمان على التزام وحرص قيادة الشرطة على حضور المحاضرات الدينية الهادفة ودعم هذا الاتجاه من خلال سلسلة متنوعة ومتميزة من المفاهيم الروحية والدينية الخلاقة والتي من شانها ان تجذر روح التعاون والتكامل الفكري والديني عند رجل الشرطة وتصبح ثقافة يومية يتسلح بها وذلك لتحقيق رسالة ورؤية المؤسسة الشرطية في الشراكة المجتمعية بكافة الاصعدة المختلفة والمتنوعة.