الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تستعد لتقديم أولمرت للمحاكمة بقضية "هولي لاند"

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 08:07 )
بيت لحم- معا- اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها قامت بتسليم نتائج التحقيق الى المدعي العام الاسرائيلي فيما يتعلق بقضية هولي لاند، حيث تشير نتائج التحقيق الى اتهام رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت بالرشوة، وهذا ما سيسمح بتقديمه الى المحاكمة.

وبحسب ما ورد على موقع "اذاعة الجيش الاسرائيلي" فقد ابلغت الشرطة الاسرائيلية اولمرت انها سلمت نتائج التحقيق الى المدعي العام الاسرائيلي والذي يتضمن توجيه تهمة تلقي الرشوة، حيث سيتم تقديم اولمرت الى المحكمة.

واشار الموقع ان الشرطة الاسرائيلية خلال التحقيق الذي اجرته منذ اربعة اشهر في هذه القضية، وصل الى مراحلة النهائية، حيث يتضمن نتائج للمتورطين في هذه القضية، بحيث سيتم تقديمهم الى المحكمة قريبا، بعد ان توصلت تحقيقات الشرطة الى رئيس مكتب اولمرت اثناء توليه منصب رئيس الحكومة وكذلك رئيس بلدية القدس السابق.

واشار الموقع الى توقعات المحامي اوري كورب والذي يمثل اولمرت في هذه القضية توجيه لائحة اتهام بحق اولمرت خلال المرحلة القادمة، خاصة ان نتائج التحقيق قد شارفت على الانتهاء.

يشار الى ان قضية "هولي لاند" تفجرت قبل اشهر في اسرائيل، وكانت اصابع الاتهام تشير الى تلقي اولمرت رشوة وكذلك رئيس بلدية القدس انذاك، حيث يدور الحديث عن اقامة مشروع لشقق سكنية وابنية تجارية في مدينة القدس على ارض كان يمنع اقامة مثل هذه المشروعات عليها، حيث عمل القائمون على المشروع بدفع رشوة لكي يتم المصادقة على المشروع وهذا ما تم بالفعل، حيث يتهم ايضا في هذه القضية رجل الاعمال صاحب المشروع، والذي اشارت التحقيقات انه قدم الرشوة وتهرب من الضريبة.