الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى: نتنياهو غير جاد في التفاوض مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 23:46 )
بيت لحم -معا- أكد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية أن اشتراط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى اعتراف الفلسطينيين بـ"يهودية دولة إسرائيل" يعد أكبر دليل على عدم جديته في التفاوض مع الفلسطينيين.

وأوضح موسى في تصريحات له أن تصريحات نتنياهو تضيف شكوكا إلى الشكوك الموجودة حول مدى إمكانية التوصل إلى أى شىء في المفاوضات المباشرة، مستنكرا الشروط التى يضعها رئيس الوزراء الإسرائيلى، قائلا "نتنياهو وضع شروطا فى الوقت الذى يصر فيه على التفاوض بدون شروط، كأن شرط عدم وجود شروط ينطبق فقط على الفلسطينيين".

وأشار الأمين العام الى أن الموقف العربي يتمثل بالرغبة في التوصل الى حل مقبول للنزاع العربي- الإسرائيلي، وقال: "هذه قرارات قمة وقرارات مجلس وزراء الخارجية العرب"، وأكد أن الاستيطان لا يتماشى مع المفاوضات، معتبرا أن ذلك يعد بمثابة مصادرة على المطلوب، معربا عن أمله فى توقف بناء المستوطنات والإجراءات التي تقوم بها إسرائيل فى القدس المحتلة.

وكانت الجامعة العربية قد أصدرت أمس بيانا عبرت فيه عن قلقها بشكل واضح من المواقف الإسرائيلية والأسس التي تطالب بها لبدء المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين، محذرة من الدخول فى دائرة مفرغة من المفاوضات، مؤكدة على أن استمرار سياسة الاستيطان والممارسات غير المشروعة فى القدس المحتلة ينزع الجدية عن أى عملية تفاوض.